الاجتماع الأول لفريق التمكين المجتمعي بمركز الغُريب الصحي.

مصدرالخبر: خيبر نيوز - أبو عريش - ماجد عطيف: تصوير : ميسون ابوعله 

l5EY20EmCx8AdIA95vXUHVfclpv7SYz4Kte2XAeE.jpeg

 عقد اليوم الإثنين 30 ديسمبر 2019 الندوة التعريفية لبرنامج التمكين المجتمعي بمركز الرعاية الأولية بالغُريب.

وتم مناقشة كيفية البدء في تنفيذ مشاريع الفريق وتوزيع المهام للإعمال التطوعية، ويهدف فريق " التمكين المجتمعي " بشكل رئيسي إلى تعزيز مفهوم الرعاية الذاتية وإذكاء العمل التطوعي لدى أفراد المجتمع ، وتماشيًا مع مبادرات التحول الوطني لرؤية المملكة 2030.

وتم اختيار الشيخ طه نهاري حوباني لعضوية فريق التمكين المجتمعي ، برئاسة الأستاذ محمد عبدالله حوباني ، ونائبه الأستاذه مريم بهكلي ، والمنسقة لفريق التمكين المجتمعي الأستاذه ميسون عبدالله ابوعله.

وأوضح الحوباني رئيس التمكين المجتمعي أنَ من أهداف البرنامج توجه صحي يهتم بالمشاركة المجتمعية لبحث الاحتياجات الصحية لدى المركز والقرى التابعة له ، وأن التمكين المجتمعي هو زيادة القدرة الروحية الاجتماعية للأفراد و المجتمعات.

وأكدت مريم بهلكي بأنَ دور التمكين المجتمعي لتمكين أفراد المجتمع في عملية تعزيز الصحة ، وذلك من خلال منحهم دورًا قياديًا لصياغة المشاكل الصحية التي يواجهونها بالمجتمع ، وتحديد الأولويات، واتخاذ القرارات ، والعمل على تنفيذها جنبًا إلى جنب مع المراكز الصحية.

وقد حث الحوباني في نهاية الندوة التعريفية لفريق التمكين المجتمعي على بذل الجهد من قبل أعضاء الفريق في سبيل خدمة المجتمع ، وذلك من خلال تمكين الأفراد بالمجتمع إلى تعزيز وتنمية المهارات القيادية والإرشادية الصحية، وبناء ثقة تعزيز الصحة، وخلق وعي صحي بالرعاية الذاتية.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
2431 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق