جهات حكومية وخاصة تبحث وضع آلية لإيجاد خارطة استثمارية لمكة المكرمة.

مصدرالخبر: المركز الإعلامي: غرفة مكة

OTADMBLLw74TbxyUCzhUEjMNPmD1ke8Fi9vJZ8zF.jpeg

أكد عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، ممثل الغرفة لدى مجلس الغرف السعودية، رئيس لجنة الاستثمار شاكر بن عساف الشريف أهمية تحديد المواقع الاستثمارية بمكة المكرمة وتجهيزها لاستقطاب المستثمرين للمشاركة في الحراك التنموي الكبير الذي تشهده المنطقة، مبينا أن التوجه الآن يستهدف تنظيم مؤتمراً ومعرضاً دولياً لجذب المستثمرين الأجانب في مكة المكرمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثالث للجنة الاستثمار بغرفة مكة المكرمة التي استضافت مدير عام تنمية الاستثمارات البلدية بأمانة العاصمة المقدسة المهندس متعب العتيبي، ومسؤول الاستثمار، وأعضاء اللجنة والضيوف.

وبحث الاجتماع الخطوات الفعلية لتنظيم مؤتمر الخارطة الاستثمارية لمكة المكرمة خلال الفترة المقبلة تمهيدا لفتح باب الاستثمار لجذب الشركات والافراد ذوي الملاءة المالية للاستثمار في مكة المكرمة.

وقال رئيس لجنة الاستثمار شاكر الشريف أن الاجتماع الذي جاء بدعم من معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس عبدالله القويحص هو اجتماع تمهيدي لوضع الخارطة الاستثمارية الخاصة بمكة المكرمة، والتي تتوافق مع موجهات رؤية المملكة 2030.

وتابع: في ظل مبادرة غرفة مكة المكرمة لتنظيم مؤتمر الخارطة الاستثمارية بمكة المكرمة، جرى الاجتماع بمدير تنمية الاستثمارات بأمانة العاصمة المقدسة، ومسؤول الاستثمار بوزارة الحج والعمرة، وتم بحث سبل التعاون بين الأطراف المعنية لوضع الخارطة الاستثمارية.

بدوره، أوضح متعب العتيبي أن معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس عبدالله القويحص يولي اهتماما خاصا بهذا الأمر كونه يتوافق مع موجهات رؤية 2030، مبينا أن اللقاء جاء بتوجيه من معاليه، وقم تم بحث سبل التعاون، ووضع محاور للنقاش لوضع آلية عمل مشتركة نحو إيجاد خارطة استثمارية، يتم عقبها تنظيم المنتدى لعرض الفرص الاستثمارية على المستثمرين من خارج المملكة.

وقال إن الفرص تشمل جميع القطاعات الخدمية التي تقدم الخدمات بالتساوي لمناطق مكة المكرمة وما يساعد على إنشاء البنية التحتية لخدمات الحج والعمرة ومرافقها.

وخلص الاجتماع الذي احتضنته غرفة مكة المكرمة إلى أن تهيئة المجال لتنظيم مؤتمر ومعرض دولي لجذب المستثمرين الأجانب، وضرورة فتح الباب لجذب الشركات للاستثمار في منطقة مكة المكرمة، ودعا لتوضيح المساحات المتاحة للمستثمرين، مع ضرورة التعاون مع الجانب الأكاديمي المتمثل في جامعة أم القرى لتوفير الإحصاءات والأرقام اللازمة التي تفيد المستثمرين.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
2429 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق