مدير الشئون الصحية بالمدينة المنورة يفتتح مبنى البرنامج المشترك للطب الوقائي.

مصدرالخبر: صحة المدينة

5xVFZE9C0TkkPRlnxr924tyvoq3tN3c4D3SvGsre.jpeg

افتتح سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنوة مبنى البرنامج المشترك للطب الوقائي يوم الاحد الموافق 14/ 2 / 1441 هـ وقد تاسس البرنامج في 26 / 4 / 1433هـ  ونال اعتراف الهيئة السعودية للتخصصات الطبية في 15 / 1 / 1433هـ ,

ويشارك بالبرنامج عدد من الجهات الحكومية ابرزهم وزارة الصحة وامانة منطقة المدينة ومستشفى الامير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة المنورة.

والجدير بالذكر ان البرنامج تخرج منه دفعتين من الاخصائين منذ تاسيسه في تخصص طب المجتمع حيث ان مدة الدراسة بالبرنامج تستغرق اربعة سنوات .

كما يعرف الطب الوقائي بكونه فرعاً من فروع الطبّ الأساسيّة، ويتبع بالتحديد فرع الطبّ المجتمعيّ، ويعتني بالإجراءات والتدابير التي تتبع في مجال الصحّة العامة، وذلك في سبيل وقاية أفراد المجتمع بكافة مراحلهم العمريّة من خطر الإصابة بالأمراض وخاصةً الأمراض المعدية، بالإضافة إلى تقليل احتمال حدوث الإصابات وتعرّضهم لها .

ومن اهداف برنامج الطب الوقائي تدريب وتاهيل اختصاصيين للوقاية من انتشار الأوبئة الصحية ، واتخاذ الإجراءات السريعة في حال حدوثها منعاً من انتشارها ولحصر أضرارها, و الرفع من الصحّة العامّة للجماعات البشريّة , و المحافظة على حياة الأصحاء والمرضى.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
2429 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق
<