انطلاق مسابقة سمو رئيس الهيئة العامة للرياضة  للقرآن الكريم والحديث الشريف في رحاب المسجد النبوي.

مصدرالخبر: فريق التحرير

UvBX74pFZfWdq86AWYCPt79e4QSz3onmVd0fIl4u.jpeg

انطلقت اليوم الخميس ، في رحاب المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، مسابقة  رئيس الهيئة العامة للرياضة للقرآن الكريم والحديث الشريف المركزية للشباب.

نظمت المسابقة الهيئة العامة للرياضة، ممثلة بوكالة شؤون الشباب - الإدارة العامة للهيئات الشبابية، خلال الفترة من 26 إلى30-01-1440هـ، بمشاركة 80 شابًا من جميع مكاتب الهيئة العامة للرياضة في مختلف مناطق المملكة.

حيث  أن المسابقة والتي تنظمها الهيئة العامة للرياضة كل عام تهدف إلى العناية بكتاب الله الكريم، وسنة نبيه ـ صلى الله عليه وسلم ـ، وحث الشباب على تلاوة وحفظ القرآن الكريم وتدبر معانيه وأحكامه.

كما تهدف إلى إذكاء روح التنافس الشريف بين الشباب واستثمار أوقاتهم فيما ينفعهم، وتوطيد أواصر الإخوة بين الشباب من مختلف مناطق بلادنا الحبيبة ، واستثمار أوقات الفراغ لدى الشباب في هذا المجال الكريم وتوطيد أواصر الأخوة بين الشباب في مختلف المناطق.

وتتضمن المسابقة قسمين (القرآن الكريم" والحديث الشريف)  ويحتوي على ثلاثة أفرع:

الفرع الأول: يطلب من المتسابقين حفظ وتجويد وتفسير عشرون جزءًا من القرآن الكريم.تحضير وقراءة 70 حديثًا من باب: "فضل الذكر والحث عليه، إلى باب فضل الدعاء بظهر الغيب".

والفرع الثاني: يتنافس المتسابقون على حفظ وتجويد عشرة أجزاء من القرآن الكريم.تحضير وقراءة 50 بابًا عن "فضل السلام والأمر بإفشائه، إلى باب عيادة المريض".

 والفرع الثالث والأخير: يطلب من المتسابقين حفظ وتجويد خمسة أجزاء من القرآن الكريم. تحضير وقراءة 30 حديثًا من "باب فضل قراءة القرآن الكريم، إلى باب فضل الاجتماع على القراءة . واشترطت لجنة المسابقة  أن يكون المتسابقين من منسوبي الأندية الرياضية والجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم و أن يتم إختيار الشباب بعناية .

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
2429 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق