محافظة جزر فرسان تحتفل باليوم الوطني التاسع والثمانون.

مصدرالخبر: محافظة فرسان

1jNUmDKyuwZO4vcU6F7INg1Vxu0uhMR0N4t5ZUfd.jpeg

انطلقت مساءً أمس السبت في محافظة جزر فرسان ، فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ 89 الذي يُقام هذا العام تحت شعار «همة حتى القمة» وتحت رعاية بلدية محافظة جزر فرسان.

وشملت الاحتفالية العديد من الفعاليات والتي انطلقت بالمسيرة الكرنفالية مجسدة روح الماضي عبر الشدة التي تحكي انتقال أهالي فرسان قديماً الى قرى النخيل وما يصاحبها من طقوس اجتماعية لاسيما قرية القصار التراثية ، من ناحية أخرى أطلق سعادة محافظ جزر فرسان الأستاذ حسن بن حسين الحازمي الفعالية الرياضية والمتمثلة بسباق المارثون الرياضي بمشاركة أكثر من 100مشارك.

عقب ذلك زار سعادته خيمة الأسر المنتجة ثم تتابعت الفعاليات من خلال عروض الطيران الشراعي ، ومشاركة الشؤون الصحية ومستشفى فرسان العام متمثلة ببنك الدم تضامنا مع حملة التبرع بالدم لجنودنا البواسل.

وعقب صلاة العشاء رعى سعادته و بحضور مشايخ وأعيان وأهالي المحافظة الحفل الخطابي والفني الذي أقامته بلديه محافظة جزر فرسان ومشاركة الأجهزة الحكومية في جزر فرسان بهذه المناسبه ؛ حيث ألقى سعادة محافظ جزر فرسان كلمة بهذه المناسبة رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بهذه الذكرى ثم توالت فقرات الحفل حيث ألقى الشاعر حسن نسيب قصيدة عبّر فيه عن ما يكنّه كل مواطن سعودي من حب تجاه هذا الوطن الغالي علينا جميعاً.

بعد ذلك كرم سعادة محافظ جزر فرسان الأستاذ حسن بن حسين الحازمي ورئيس بلدية فرسان الجهات المشاركة والمنظمة للإحتفال. بعد ذلك شاهد الجميع أوبريت «المملكة العظمي» من كلمات الشاعر محمد المغضي وألحان الفنان ابراهيم صيادي وأداء الفنانيين احمد قصيري و هشام مدخلي ؛ عبدالله خرمي وإخراج مدني حنيشي .

وفي الختام اُطلقت الألعاب النارية التي شكلت لوحات فنية بديعة ازدانت بها سماء جزر فرسان وسط تفاعل الحضور ابتهاجاً بفرحة الوطن.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
2431 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق