صحة المدينة المنورة تطلق قافلة (راحة وطمأنينة).

مصدرالخبر: صحة المدنية

zCgJ3GfZXHISgJL0XpCWuyJWe6G5BChK5NeuPDnC.jpeg

اطلقت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة ممثل بإدارة الرعاية الصحية المنزلية وبرعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بالنيابة الدكتور ناصر بن عوض الحارثي، وحضور مدير الرعاية الصحية المنزلية بصحة المنطقة الأستاذ أشرف مددين وعدد من قيادات صحة المنطقة، قافلة (راحة وطمأنينة) والتي تندرج تحت مبادرة "خير أمة" التي اطلقها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز –يحفظه الله- أمير منطقة المدينة المنورة.

وانطلقت قافلة المبادرة في تمام الساعة التاسعة والنصف صباح يوم الثلاثاء 29 / 10 / 1440هـ من مقر الرعاية الصحية المنزلية بالمدينة المنورة وبمشاركة (إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي، إدارة المشاركة المجتمعية، الحركة المركزية وإدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية بالمديرية) وعددا من الفرق التطوعية وإعلاميي المنطقة، متوجهة إلى مكة المكرمة برفقة (10) أفراد من المرضى المسنين المسجلين في الرعاية الصحية المنزلية. كما شارك (30) متطوع من الكادر الطبي والفني بالإضافة إلى الكوادر المساندة.

وقد وصلت القافلة إلى مكة المكرمة حيث كان في إستقبالها إدارة الرعاية الصحية المنزلية بمنطقة مكة المكرمة حيث تم تقديم الورود لهم والترحيب بهم في بيت الله الحرام كما تم تمكين المرضى المسنين بالتعاون مع رئاسة شؤون الحرمين من أداء فريضة العمرة ومن ثم العودة بهم مرة أخرى إلى المدينة المنورة.

ومن جانبه أوضح المشرف العام والمنسق للمبادرة بصحة المدينة المنورة الدكتور أحمد عكاشه بأن مبادرة (راحة وطمأنينة) تهدف إلى تنمية الشعور بالمسؤولية للممارسين الصحيين بمرضاهم من خلال إشراكهم تطوعا في المبادرة ورفع مستوى رضا المستفيد عن الخدمة المقدمة له من الرعاية الصحية المنزلية، وتحقيقا لرغبات المرضى المسنين من أداء مناسك العمره، وتحسين مستوى مشاركة وتناغم المنسوبين المشاركين في المبادرة.

وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة "خير أمة" قد اطلقت مؤخرا من لدن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- أمير منطقة المدينة المنورة وسوف تستمر على مدار عام كامل. كما تتناول المبادرة (12) قيمة مختلفة وهي (الرحمة، الإخلاص، الإحترام، المواطنة، بر الوالدين، الأمانة، الحياء، العدل، حق الجار، الصدق، النزاهة والعطاء) ، وتشارك الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة كأحد الجهات الحكومية الفعالة بالمنطقة لتعزيز وترسيخ القيم الأخلاقية في المجتمع.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
2284 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق