اجتماع وزراء الصحة العرب في جنيف بمشاركة وزير الصحة الربيعة

مصدرالخبر: خيبر نيوز الأخبارية

YyeKYKVYknn5TLS1AlGMH9XGziX2MehIA5hGQ7Dq.jpeg

بمشاركة وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، عقد مجلس وزراء الصحة العرب دورته الـ52 في جنيف، برئاسة مصر (نيابةً عن دولة الإمارات)؛ وذلك على هامش أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للصحة العالمية.
وناقش الاجتماع مشروع النظام الأساسي واللائحة الداخلية للمجلس العربي للاختصاصات الصحية، والترشيحات لشغل منصب الأمين العام، كما ناقش الاستراتيجية العربية لإتاحة خدمات الصحة العامة في سياق اللجوء والنزوح في المنطقة العربية.
كما ناقش الاجتماع تشكيل لجنة جائزة الطبيب العربي، وكذلك التعاون مع مجلس وزراء الداخلية العرب في مجال مكافحة انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية.
وبدأت، اليوم الاثنين، في جنيف أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للصحة العالمية بعنوان «التغطية الصحية الشاملة»، فيما رأس وفد السعودية وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة.
وحضر اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب بجانب السعودية ومصر والإمارات، اليمن والأردن وتونس والمغرب.
وتم خلاله التنسيق في الموضوعات المطروحة أمام جمعية الصحة العالمية، ومنها الأوضاع الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والكلمة الموحدة لوزراء الصحة العرب.
وفي سياق آخر، كرم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسوس رئيس حكومة البحرين، الشيخ خليفة بن سلمان الذي فاز بجائزة الريادة في مجال الصحة.
وتسلمت الجائزة نيابةً عنه وزيرة الصحة البحرينية فائقة بنت سعيد الصالح، التي وجهت الشكر للمنظمة علي هذا التقدير.
وأكدت أن هذا التكريم يمثل حافزًا للبحرين على بذل مزيد من الجهود لتكون أكثر مواكَبةً للتطورات العالمية في مجال الصحة.
وأعربت عن الاعتزاز بالتعاون المتواصل مع منظمة الصحة العالمية، وأشادت باجتماعات هذا العام التي تركز على التغطية الصحية الشاملة وعدم ترك أَي أحد خلف الركب.

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
2477 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق