46 ألف مراجع لمستشفى الأمير متعب بسكاكا في الربع الأول

مصدرالخبر: خيبر نيوز (متابعات )

4BNFGE3rx0VKmwn3WtLQaZWKuiE2qduWPloNidCG.jpeg

بلغ عدد المراجعين في مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بمدينة سكاكا 46801 مراجع خلال الربع الأول من عام 2019 م مابين قسم الطوارئ والعيادات الخارجية.

وبينت الصحة في الجوف أن المستشفى 300 سرير يعد المستشفى المركزي في منطقة الجوف, وقد تم خلال الفترة نفسها تنويم 7929 مريض, كما زار الطوارئ 31364 مراجع, وراجع العيادات الخارجية 15437 مريض .

وأشارت إلى أن المستشفى أجرى 1176 عملية جراحية ناجحة ولله الحمد خلال الربع الأول من 2019, وبينت أنه تم إجراء عدد من العمليات الجراحية النوعية التي تجرى لأول مره بالمنطقة حيث تم أجراء 13 عملية رباط صليبي , وتم إجراء 77 عملية خلوع ولادية , وعدد من العمليات النوعية في المسالك البولية .

وأكد الصحة أن ارتفاع عدد المراجعين للمستشفى يأتي بعد افتتاح عدد من الأقسام الجديدة واستقطاب مجموعة من الأطباء ذوي الكفاءات العالية.

وقالت أن المستشفى شهد العديد من مشاريع التطوير ويجري حالياً تطوير المحيط الخارجي للمستشفى بمشروع عملاق يعمل على تغيير وجه المحيط الخارجي بشكل تام , ويوفر خدمات مميزة للمراجعين من المواقف والحدائق.

وأكدت الصحة أن هذه الخطوات تأتي تماشياً مع الجهود التي تقوم بها الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة) حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية 2030 وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
2477 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق
<