أمير مكة بالنيابة يتفقد محافظتي الليث والقنفذة

مصدرالخبر: خيبرنيوز (متابعات) - مكة المكرمة

BQjJ58Ob7tbNFs27g2vLVBSod2hfiobjem8HBHB9.jpeg

زار أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان محافظتي القنفذة والليث.

وفي المحطة الأولى الليث، التقى الأمير بدر بن سلطان، عدداً من أهالي المحافظة واستمع لمطالبهم، كما التقى أبناء وذوي شهداء الواجب من المحافظة.

وشهد نائب أمير مكة، توقيع عددٍ من الاتفاقيات خلال زيارته لمحافظة الليث، منها توقيع اتفاقية بين شركة الاستزراع المائي وأمانة جدة لإنشاء كورنيش بطول كلم ، ومصنع اسمنت المتحدة مع كل من المحافظة لتدريب 50 موظفًا من موظفي القطاعات الحكومية في المحافظة، وفرع جامعة أم القرى لتدريب 50 طالبًا في المصنع، وأخيراً كلية التقنية لتدريب عدد من طلبة الكلية داخل المصنع.

ودشن الأمير بدر بن سلطان خلال زيارته لمحافظة الليث مبنى بلدية الشواق وتوسعة أقسام الاستزراع المائي وخلال جولته في محافظة الليث زار سموه كلا من خميس بن عبدالرحمن الفهمي والدكتور عبدالله الزبيدي وأحمد بن عبد الله المهداوي في منازلهم.

ثم انتقل الأمير بدر بن سلطان إلى محطته الثانية القنفذة، والتقى عدداً من أهالي المحافظة واستمع لمطالبهم، كما التقى أبناء وذوي شهداء الواجب من المحافظة.

وزار نائب أمير منطقة مكة المكرمة معرض المشاريع في محافظة القنفذة، مستعرضًا عددًا من المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها وتدشين عددٍ من المشاريع التنموية، إذ دشن سموه 11 مدرسة للبنين والبنات، مطلعًا على سير عمل 7 مدارس متوقع تسلمها حتى نهاية العام و21 مشروعًا جاري العمل على تنفيذها، كما دشن مبنى فرع الكلية التقنية بالقوز البالغة مساحته 80 ألف م2 وطاقته الاستيعابية 1400 متدرب، ويتضمن على 3 أقسام تقنية (الإدارية، الحاسب الآلي،الكهربائية).

واطّلع الأمير بدر بن سلطان خلال زيارته لمعرض مشاريع محافظة القنفذة على سير مشروع الكلية التنقية للبنات بالمحافظة والذي تبلغ مساحته 120 ألف م2 وطاقته الاستيعابية 2500 متدربة، وتتضمن الكلية عددًا من الأقسام التقنية، هي (تصميم وانتاج الملابس، التجميل، الحساب الآلي،الإدارية)، كما اطلع سموه على سير مشروع المعهد الصناعي الثانوي بحلي والبالغ مساحته 80 ألف م2، وطاقته الاستيعابية 800 متدرب، ويتضمن على قسمي ميكانيكا السيارات والتقنية الميكانيكية.

وتضمنت زيارة سموه لمعرض مشاريع محافظة القنفذة الاطلاع على مشروع مرفأ الصيادين، والذي يتسع لـ 21 مركب صيد صناعي و300 قارب صيد تقليدي و50 قارب نزهه، ويحوي على رصيف إنزال و رصيف تحميل مؤن وتعبئة وقود للمراكب، فيما اطلع على عدد من المشاريع البيئية، منها مشروع تشجير الطريق الدولي جدة-جازان و8 مشاريع لوقف زحف الرمال على القرى

ومن المشاريع التي اطلع عليها أمير مكة بالنيابة خلال زيارته لمعرض مشاريع محافظة القنفذة، المنتزهات الوطنية (حلي الوطني، قنونا الوطني، المخيمات البيئية الأول بأم السلم، المخيمات البيئية الثاني بأم السلم)، إضافة إلى 7 مشاريع صحية تم تطويرها وإعادة تأهيلها في المحافظة و9 مراكز صحية ومركز غسيل للكلى، و 15 مشروعًا أنجزت خلال عامي 2017 و2018، و 10 مشاريع جاري تنفيذها خلال 2019.

كما اطلع أمير مكة بالنيابة على مشاريع بلدية المظيلف والمتضمنة مشروعين تم انجازهما، و 5 مشاريع قيد الترسية والتنفيذ، ومشاريع المياه الوطنية، إذ استمع إلى شرح لسير عمل شبكة المياه والتوصيلات المنزلية بالقوز والحلي، وعقد تنفيذ شبكة الصرف الصحي بالمحافظة، وأخيرًا اطلع سموه على سير العمل في مشروعات الكلية الجامعية بالمحافظة من انشاء الفصول المستعجلة وانشاء 4 مباني للطلاب والطالبات بمساحة 24 ألف م2.

بعد ذلك دشن سموه المعهد المهني داخل سجن المحافظة، والذي تبلغ مساحته 600م وطاقته الاستيعابية 20 متدربًا، وخلال جولته في محافظة القنفذة التقى سموه مشائخ وأعيان قبائل المحافظة

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
2477 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 1
default.png

اديباج

نبارك لأهل خيبر
اضافة تعليق