مركز الدراسات العليا بصحة المدينة يقيم لقاءاً علميًا.

مصدرالخبر: صحة المدينة

i8K4P70WMBbt7ACsBHA3oNyUo3iyHLFjoANQuuRE.jpeg

اقام مركز الدراسات العليا لطب الاسرة لقاء تعريفيا وعلميا اشار فيه الى التميز والريادة في الدراسات العليا ، وتاصيل مفاهيم تخصص طب الاسرة على الاطباء والمتدربين باستخدام احدث الطرق والمهارات التدريبية من خلال فريق تدريب مؤهل وذو كفاءه عالية لتقديم اعلى مستوى من الخدمات الصحية والطبية لجميع افراد الاسرة والمجتمع .

ويهدف المركز الى زيادة عدد المراكز التدريبية التابعة للوزارة حيث بلغ عدد المراكز ( 15 ) مركزا وجاري تجهيز (4) مراكز أخرى بمتطلبات الاعتراف من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لتساهم في التدريب السريري، كما يهدف ايضا الى زيادة عدد الاستشارين والاخصائين المدربين في المراكز  الصحية من خلال عمل دورات مكثفة على احدث طرق التعليم الطبي ، كما بلغ عدد المقبولين لعام 2019-2020 ( 50 ) طبيب وطبيبة، ليكون اجمالي عدد الأطباء المتدربين في البرنامج 163 طبيب وطبيبة.

وتخرج هذا العام من البرنامج 23 طبيب وطبيبة والذي سيكون لهم أثر كبير في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة في مراكز الرعاية الصحية الأولية بما يتماشى مع نموذج الرعاية الصحية الذي تتبناه وزارة الصحة المتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وصحب اللقاء التعريفي حفل تكريم المتدربين والمشاركين في التدريب الاكاديمي والسريري وتكريم المستشفيات والتجمعات الصحية وتكريم مشرفي التدريب في المراكز الصحية المشاركة في تدريب اطباء الاسرة.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
1965 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق