أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع اللجنة الاستشارية النسائية

مصدرالخبر: خيبر نيوز الأخبارية

gxhfkGYzPGfrUWMq4YCnOrDJ4IDEz5eHuIKPcElN.jpeg

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في قاعة الاجتماعات بالإمارة اليوم، اجتماع اللجنة الاستشارية النسائية في المنطقة، بحضور رئيسة اللجنة الدكتورة نورة بنت عبدالله العصيمي، وعضوات اللجنة.

وأكد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية في بداية الاجتماع أن تشكيل هذه اللجنة جاء لمواكبة رؤية المملكة 2030، التي أعطت حيزًا كبيرًا من اهتماماتها للمرأة السعودية، ومن ذلك زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل بنسبة 30%، وشغلها لمواقع قيادية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز دور المرأة، وبذل الجهود لتفعيل الأنشطة النسائية في المنطقة بمدنها ومحافظاتها كافة، وإعطاء المرأة دور أكبر، وإبراز الكفاءات من المواطنات المبدعات في كل المجالات، بما يتوافق مع الثوابت الإسلامية.

وقدمت رئيسة اللجنة وعدد من العضوات عرضاً لاستراتيجية وخطة اللجنة في المرحلة القادمة واستمعن إلى توجيهات سمو أمير منطقة الحدود الشمالية حيالها.

كما بحث الاجتماع المقترحات والاحتياجات ذات الصلة بالمرأة في إطار الأنظمة والتعليمات، إضافة لبناء وتطوير قدرات نسوية فاعلة تسهم في قيادة العمل التنموي في المنطقة، وتنمية قدرات السيدات والفتيات العلمية والعملية.

كما ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.

حضر الاجتماع مستشار سمو أمير منطقة الحدود الشمالية حسن الجاسر.

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
2477 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق