مكاتب مساندة وبطاقة أولوية في مستشفيات الجوف لخدمة كبار السن وذوي الإعاقة

مصدرالخبر: خيبر نيوز الأخبارية (متابعات )

YeE61sE7UyGHmN7tGUHkNVD9YczWX4NiMQ8H4BSM.jpeg

في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتهيئة كافة مرافقها لتكون صديقة لذوي الإعاقة وكبار السن ومرضى الرعاية المنزلية، فقد أنشأت صحة الجوف مكاتب مساندة داخل مستشفياتها لخدمة فئة كبار السن وذوي الإعاقة ومرضى الرعاية المنزلية، كما تصدر جميع مستشفيات المنطقة بطاقة أولوية.

وبينت صحة الجوف أن الهدف من مكاتب مساندة في المستشفيات تساهم في خدمة كبار السن وذوي الإعاقة, حيث تقوم بمنحهم بطاقة أولوية للاستفادة من خدمات المكتب عبر هذه البطاقة.

وبينت بأن حاملي بطاقة أولوية تقدم مجموعة خدمات للمستفيدين كأولوية دخول حامل البطاقة للعيادة أو المختبر أو الأشعة، إنهاء إجراءات فتح ملف وعمل مواعيد وطلب تقرير والتنقل داخل المنشأة والتأكد بشكل يومي من توفر مواقف سيارات مخصصة للمستفيدين من الخدمة.

من جهة أخرى أنشأت صحة الجوف ممثلة بإدارة تجربة مريض المجلس الاستشاري للمرضى وأسرهم بجميع مستشفيات منطقة الجوف، ويهدف إلى تمكين أفراد المجتمع بالمشاركة بمقترحاتهم وآرائهم مع قيادات الصحة وعرض التحديات التي يوجهونها، وكذلك معرفة نقاط الضعف من خلال تجاربهم والعمل على تحسينها.

ومن ضمن مبادرات مركز تجربة المريض والتي تم تطبيقها في مستشفيات صحة الجوف مبادرة جولات القيادات والتي تقام بشكل دوري في المنشئات لمعرفة أهم التحديات التي تواجه الموظفين والمرضى على حد سواء.

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
2477 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق