أعضاء لجنة التعليم بمجلس الشورى في رحاب كاوست

مصدرالخبر: خيبر نيوز الأخبارية (متابعات )

EmZomBhhXFu7NHoNCcZIVx8vOXMYBYFIRWt8gGYi.jpeg

استقبلت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس الشورى برئاسة د. عبدالله الجغيمان في زيارة تعريفية تعد الأولى من نوعها، تعرف الأعضاء خلالها على أهداف الجامعة الاستراتيجية في خدمة البحث العلمي والتعليم على المستويين الوطني والدولي.

استُهِلت الزيارة باستقبال قيادة كاوست حيث استعرضت د. نجاح عشري، النائب والمشارك الأعلى لرئيس الجامعة للتقدم الوطني الاستراتيجي لمحة عن الرؤية المستقبلية لكاوست وأبحاث الجامعة ودعم للابتكارات التي تصب في دعم الاقتصاد المعرفي وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وقالت د. عشري: "تعد أبحاث الاحتراق النظيف التي يقوم بها مركز الاحتراق النظيف في كاوست من أهم الأبحاث التي تخدم المملكة في رؤيتها المستقبلية لاستخدام النفط بكفاءة عالية دون أن يترك بصمة على البيئة".

وشملت الزيارة جولة في معرض علمي يعطي لمحة عن أبرز أبحاث الجامعة والابتكارات والشركات الناشئة التي تأسست في كاوست بفضل برامج مسرعات المشروعات والأعمال الناشئة. كما زار أعضاء الشورى مختبرات الجامعة الأساسية كمختبر التصوير العملي ومركز الحوسبة الفائقة الذي يحوي حاسوب شاهين 2 الخارق الذي يعد أقوى حاسوب خارق في الشرق الأوسط. واختتمت الزيارة بجولة في متحف العلوم والتقنية في الإسلام الذي يعطي صورة عن أمجاد العرب والمسلمين في مجالات العلوم المختلفة والتي تعد اللبنة الأساسية التي تقوم عليها علوم العصر الحديث.

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
2477 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق