"الجوازات" تفتتح قسم الجواز السعودي بحي الرمال في العاصمة

مصدرالخبر: خيبر نيوز الأخبارية (متابعات )

2v9OEqvgB6pStH9bWOJSCL9BjyPVUQXLX8cB4gzA.jpeg

أكد مدير جوازات منطقة الرياض المكلف العميد محمد بن نايف الهباس أن جوازات منطقة الرياض وضعت الخطة اللازمة مدعومة بجميع الإمكانيات وبكامل طاقاتها البشرية والتقنية لإنجاز المعاملات دون تأخير.

وقال "الهباس": انطلاقاً من توجيهات مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى ، ولتسهيل أمور المواطنين والمقيمين على حد سواء وضمن استعدادات المديرية العامة للجوازات، ممثلة بجوازات منطقة الرياض، لموسم الصيف لهذا العام، تم وضع الخطة اللازمة ، لخدمة المواطنين الراغبين بإصدار أو تجديد جواز السفر ، واستكمالاً لاستراتيجية المديرية العامة للجوازات و المعمول بها لتوزيع خدماتها وللوصول لكافة شرائح المجتمع وخدمتهم على أكمل وجه وفق خطة هذا العام افتتاح قسم سفر السعوديين بشعبة جوازات الرمال لمن لم يتمكنوا من إنهاء خدماتهم إلكترونياً عبر بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية (أبشر) عند وجود أي عائق يمنع من إصدار الجواز أو تجديده ، حيث يقوم المستفيد بحجز موعد من نظام المواعيد عن طريق بوابة وزارة الداخلية على الرابط WWW.MOI.GOV.SA على ان يراجع المستفيد شعبة جوازات الرمال في الموعد المحدد لإنهاء إجراءاته ويتم تسليمه جواز السفر عبر البريد السعودي .

واضاف الهباس : كما تم دعم خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة لجواز السفر السعودي وكذلك لخدمات المقيمين بالمقر الرئيس بالعدد الكافي الذي يقدم الخدمة لهذه الفئة الغالية على قلوبنا بالوجه الأكمل.

هذا وقد حث "الهباس" المواطنين على التأكد من صلاحية جوازاتهم، ومن إصدار تأشيرات الدخول للبلد المقصود، مع العلم أن بعض الدول لا تسمح بإصدار تأشيرات سفر لمن لديه مرافقون في نفس الجواز.

وأكد أهمية المحافظة على جواز السفر من التلف أو الضياع أو السرقة، والاحتفاظ به في مكان آمن، وعدم رهنه، وضرورة تسجيله لدى سفارات المملكة بالخارج، فور الوصول للدولة المقصودة.

وذكر "الهباس" أن أجهزة الخدمة الذاتية بمطار الملك خالد الدولي ستسهم في سرعة ودقة إنهاء إجراءات المسافرين في صالات المغادرة والقدوم بشكل آلي، داعياً الراغبين بالسفر للحضور قبل موعد الرحلة بوقت كافٍ، والتأكد من سريان مفعول الجواز، وأن تكون المدة المتبقية في صلاحية جواز السفر مطابقة لمتطلبات الدول المراد السفر لها.

وبين الهباس أن إدارة متابعة الوافدين بمنطقة الرياض تعمل بكل طاقاتها الاستيعابية، وعلى مدار الساعة، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى؛ لاستقبال المقبوض عليهم من قبل الحملة الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود (وطن بلا مخالف)؛ لمحاكمتهم وإصدار القرارات بحقهم من اللجان الإدارية شبه القضائية، وتطبيق العقوبات الصادرة بحقهم وسرعة ترحيل المخالف منهم".

ونوه الهباس أن جوازات منطقة الرياض استعدّت بكامل طاقتها بالكوادر البشرية والاحتياجات التقنية عبر هذه الخطة التي تأمل فيها لتحقيق توجيهات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية، وبمتابعة شخصية من سمو أمير منطقة الرياض، في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، وحث الجميع أصحاب العمل على الاستفادة من خدمات الجوازات الإلكترونية بنظاميها "أبشر-أعمال -مقيم".

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
2477 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق