تشخيص وعلاج ورم لمفاوي نادر بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة.

مصدرالخبر: صحة المدينة

CQ0aHSZjDPyfBg7FkVd86oj8QaKS6JQ2QlQhDBKc.jpeg

تمكن فريق طبي متخصص بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة مكون من أطباء الأمراض المعديه وأمراض الدم والمختبر من تشخيص حالة مريض اربعيني مُصاب بمرض سرطان الغدد اللمفاوي plasamblastic lymphoma والذي يُعد أحد أمراض السرطان النادره جدا والتي يصعب تشخيصها وعلاجها .

وفي التفاصيل روى الدكتور سعود بليلة استشاري أمراض الدم ورئيس قسم أمراض الدم بالمستشفى والمشرف على الحالة حضر المريض وهو يعاني من اصفرار حاد ونزيف في الجهاز الهضمي وقصور حاد في وظائف الكلى وبعد عمل الفحوصات الطبية والأشعة اللازمة اتضح وجود ورم سرطاني في البطن بحجم ١٣ سم .

وأكد الدكتور سعود بأنه تم تنويم المريض و اخذ عينة من نخاع العظم على اثرها تم تشخيص الورم السرطاني اللمفاوي ، كما عمل فريق الأمراض المعديه على السيطرة على نقص المناعة المكتسب الأدوية المضادة للفيروسات . وأضاف بأن المريض تلقى عدد من جلسات الكيماوي في قسم أمراض وأورام الدم حتى تحسنت حالته الصحية وغادر المستشفى بصحة جيدة على أن يكمل العلاج الكيماوي في مركز الأورام وأمراض الدم بالمستشفى.

من جانبه أشاد الدكتور أيمن بن محمد خرابة مدير عام مستشفى الملك فهد العام بالمدينة على تعاون الفرق الطبية وتكاتفها في علاج الحالة والذي كان له الفضل بعد الله بتحسن حالة المريض ،مؤكداً أن جميع الأقسام الطبية بالمستشفى تعمل بروح الفريق الواحد مما يسهل تقديم ارقى الخدمات الطبية للمرضى .

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
1813 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق