أمير القصيم يفتتح مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية

مصدرالخبر: خيبر نيوز

NBKoq98Sz3NOtxS5oATyvsv8FCtw72DJ6DdYAJrT.jpeg

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ، مساء اليوم ، مهرجان "السيارات التراثية والكلاسيكية "كلاسيك القصيم3" الذي ينظمه مجلس التنمية السياحية بمنطقة القصيم ، بمدينة التمور بيريدة.

وفور وصول سموه تجول على مشاركة أكثر من 600 سيارة تراثية وكلاسيكية التي يمتلكها الهواة من منطقة القصيم ومختلف مناطق المملكة وبعض دول الخليج العربية ، كما اطلع سموه على مزاد كلاسيك ومنطقة الأسر المنتجة وخيمة الضيافة وعربات الأطعمة وواحة الطفل ، واطلع سموه على فعالية ريف كلاسيك وحج الأولين وتاكسي الأولين وسباق السيارات القديمة ، كما اطلع سموه على فعاليات مركز النخلة الذي يتضمن سيارات نادرة ، وأجنحة للفن التشكيلي وللصور الملكية ومتحف كلاسيك والحرف اليدوية.

عقب ذلك شهد سمو الأمير فيصل بن مشعل الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة الذي بدئ بالسلام الملكي ، ثم آيات من الذكر الحكيم ، ففلم تعريفي عن مهرجان كلاسيك القصيم الثالث.

بعد ذلك ألقى أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان إبراهيم بن علي المشيقح ، كلمة رحب خلالها بزيارة سمو أمير منطقة القصيم للمهرجان ودعمه غير المحدود للمهرجان على الأصعدة كافة ، مشيراً إلى أن المهرجان يشارك فيه أكثر من 250 مشاركاً و 600 سيارة تراثية وكلاسيكية ، ويعرض فيه أكثر من 25 فعالية ويتنافس المشاركين على أكثر من 150 جائزة ، مقدماً شكره للمشاركين والمتسابقين من المملكة وبعض دول الخليج ، متمنياً أن تكون المخرجات بحجم التطلعات.

عقب ذلك ألقيت كلمة المشاركين ألقاها الدكتور أسامة الشعيبي ، منوهاً خلالها بدعم سموه للسيارات التراثية والكلاسيكية ، مثنياً على مايقدمه القائمون على المهرجان من حسن تنظيم وإعداد وتنوع في الفعاليات والبرامج.

بعد ذلك سلم سموه رخصة متحف الصالحي للسيارات التراثية والكلاسيكية لمالك المتحف فضل الصالحي ، كما كرم سموه الرعاة والداعمين والمشاركين.

وفي ختام الإحتفالية أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة السياحية بالمنطقة في تصريح له ، لقب "مهرجان القصيم الدولي للسيارات الكلاسيكية والتراثية" على المهرجان لتميزه بكمية السيارات المشاركة ، التي تجاوز 600 سيارة ، مبدياً سموه سروره وفخره بالنجاح الذي حققه المهرجان في لم شمل أبناء الخليج في تظاهرة سياحية مميزة ، مؤكداً سموه أن المهرجان من أفضل المهرجانات في منطقة القصيم ، مشيداً بجهود مدير عام هيئة السياحة والتراث بالمنطقة وأمين اللجنة السياحية إبراهيم المشقيح، وتميزه في قيادة دفة المهرجان.

وقال سمو أمير منطقة القصيم : مهما عبرت عن سروري عن مارأيته فهو أقل مما أشعر به تجاه هذا المهرجان الذي أصبح صناعة سياحية نرفع الرأس به ونعتز ، بتواجد أعداد كبيرة من السيارات ، الذي يعد إنجاز عالي المستوى كونه اجتمعت فيه أنواع وموديلات سيارات تاريخية ، واجتمع فيه أبناء منطقة الخليج في تظاهرة أخوية مميزة.

وقدم سموه في نهاية حديثه شكره وتقديره لكل من شارك وللرعاة والجهات الداعمة ، متمنياً سموه أن يستمر المهرجان بقوته سنوات عديده لتبقى القصيم رائدة في المهرجانات وهي الآن تحتضن المهرجان الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

حضر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي ، وعدد من المسؤولين بالمنطقة.

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
2477 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق