وزارة الثقافة توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها العراقية لتعزيز التعاون بين البلدين

مصدرالخبر: وكالة الأنباء السعودية (واس) - خيبر نيوز

pHtMdMxTuLzI41m7K5msSt0Fv4Be6Co3EnM4VkHW.jpeg

وقعت وزارة الثقافة اليوم مذكرة تفاهم مع وزارة الثقافة العراقية لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الثقافية والأدبية.

واشتملت المذكرة على تعاون في جميع المجالات الإبداعية، من الكتابة والتأليف إلى الفنون بمختلف أنواعها، كما اشتملت على تعاون في مجالات المكتبات العامة، وثقافة الطفل، ومعارض الكتب. حيث سيشارك كل طرف في الفعاليات الثقافية التي ينظمها الطرف الآخر.

ونصّت مذكرة التفاهم على المشاركة في المهرجانات الثقافية التي تنظمها الجهات الرسمية في كلا البلدين أو تشرف عليها أو تدعمها، إضافة إلى إقامة كل طرف فعالية "أيام ثقافية" في بلد الطرف الآخر، وتنسيق الجهود بين الطرفين في المجالات الثقافية الأخرى مع المنظمات الدولية ذات العلاقة.

وفي مجال الأدب والفكر، شملت المذكرة المشاركة في النشاطات الأدبية والفكرية من خلال الندوات والمحاضرات، ومعارض الكتب. وفي مجال المكتبات سيكون التعاون من خلال تبادل الكتب والمجلات والمطويات حول الثقافة في كلا البلدين، إلى جانب تبادل الزيارات بين العاملين في المكتبات العامة، وتبادل الخبرات في مجال تنظيم وتطوير المكتبات العامة.

وتضمنت مذكرة التفاهم مجال "ثقافة الطفل" حيث تتضمن أوجه التعاون المشاركة في المهرجانات والمؤتمرات والندوات الموجهة للطفل وتبادل الخبرات في هذا المجال، إضافة إلى العمل على إقامة المعارض الخاصة برسوم الأطفال وتقديم العروض السينمائية والمسرحية خلال مهرجانات الأطفال الثقافية.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم الثقافي في سياق العلاقات الأخوية العميقة بين المملكة والعراق، ومن منطلق تعزيز الشراكات في المجالات الإنسانية والثقافية، وتكثيف فرص التعاون بين المثقفين السعوديين والعراقيين في جميع المسارات الإبداعية.

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
2477 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق