"القصبي" : المنتدى السعودي لسلامة المنتجات نقطة انطلاق للاستفادة من التجارب الدولية

مصدرالخبر: خيبر نيوز:- فلاح الهاجري - الرياض

L4JVAWli7AvvapM8amd1GVmnwCshYKAb87TjaeKW.jpeg

كد محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة د.سعد بن عثمان القصبي أن المنتدى السعودي لسلامة المنتجات يعد نقطة انطلاق نحو الاستفادة من التجارب والخبرات الدولية في مجال التشريعات والأدوات الفنية لرفع مستوى سلامة المنتجات بالأسواق.

وقال إن انعقاد هذا المؤتمر يأتي في إطار جهود الهيئة لترجمة مستهدفات رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، عبر دورها في تنفيذ مبادرة البرنامج السعودي لسلامة المنتجات الذي يستهدف تطوير البيئة التشريعية والفنية في المملكة لرفع مستوى معدلات مطابقة السلع للمواصفات ليصل إلى 80% بحلول 2020 .

وأشار القصبي إلى أن هيئة المواصفات حرصت على جذب عدد كبير من الخبرات والتجارب العالمية في مجال سلامة المنتجات، حتى تكن الفرصة مواتية أمام المختصين والمهتمين للاطلاع على أفضل الممارسات الدولية في هذا الشأن، موضحاً ان المؤتمر سيشارك به نخبة من المتحدثين من 16 دولة حول العالم مثل ألمانيا وبريطانيا وهولندا وبلجيكا ودولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية وغيرها من الدول.

ونوّه عن مشاركة عدد من مسؤولي وممثلي عدد من الجهات والمنظمات الدولية المعنية بحماية المستهلك، حيث سيشهد المنتدى مشاركة السيدة تيريزا موريرا رئيس المنافسة وسياسات المستهلك في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD ، والسيد ميكيلي تشيرفوني دورسو رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى المملكة، والسيدة فيرا ديسبوتوفيتش رئيسة فريق العمل المعني بسياسات التعاون التنظيمي والتقييس بلجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا وغيرهم.

وبيّن محافظ هيئة المواصفات أن المنتدى السعودي لسلامة المنتجات يتناول عدة محاور رئيسة منها: نظام سلامة المنتجات في المملكة والخليج، أنظمة الإنذار السريع عن المنتجات غير الآمنة في الأسواق، التشريعات المتعلقة بسلامة المنتجات، إضافة إلى التجارب الإقليمية والعالمية في مراقبة الأسواق وتقييم المخاطر، وكذلك تطوير اللوائح والمعايير الفنية المتعلقة بسلامة المنتجات.

يشار إلى أن فعاليات هذا المنتدى سوف تحت رعاية معالي وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة د. ماجد بن عبد الله القصبي، بفندق الريتزكارلتون في مدينة الرياض خلال الفترة من 12-13 شعبان 1440هـ الموافق 17-18 إبريل 2019م.

 

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
2477 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق