تجربة المريض بالمدينة المنورة تنجح في معالجة أكثر من (8) آلاف بلاغ للربع الأول من 2019م.

مصدرالخبر: صحة المدينة

ztTKvdRXCRO1pM28eBxvZQWMV8ZqYUJpUxjIIqWg.jpeg

 نجح مركز تجربة المريض بالمدينة المنورة في التعامل مع (8953) بلاغ خلال الربع الأول من العام 2019م، ومن جانبه أوضح أ. عيسى بن خلف الحربي بأن الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة تجربة المريض تحرص على إشراك متلقي الخدمة في صنع القرارات الحكيمة انطلاقا من كون المركز يشكل حلقة الوصل مابين متلقي الخدمة ومقدم الخدمة؛ لتحقيق أعلى مستويات الرضا عن الخدمات الصحية المقدمة في المرافق التابعة للشؤون الصحية بالمنطقة.

وأضاف بأن منطقة المدينة المنورة قد تميزت بتحقيق المركز الأول على مستوى مناطق المملكة في التعامل مع مؤشر البلاغات الواردة إلى مركز 937 حيث تعامل المركز بنجاح خلال العام 2018 مع إجمالي (17822) بلاغ بمتوسط نسبة إغلاق بلغت 100% في حين بلغ متوسط الرضا عن الإغلاق 93.64% وبمؤشر عام 96.82%. .

وفي نفس السياق قام معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعه مؤخراً بزيارة إلى مركز تجربة المريض بصحة منطقة المدينة المنورة يرافقه مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالحميد بن عبدالرحمن الصبحي، واطلع معاليه على سير العمل في الإدارة وآلية التعامل مع البلاغات بالتنسيق مع مركز 937 بوزارة الصحة والذي يعمل على مدار الساعة يومياً، والتقى معاليه مدير إدارة تجربة المريض ومركز صحة 937 بصحة المدينة المنورة أ. عيسى بن خلف الحربي مقدماً شكره الجزيل لجميع منسوبي المركز الذين يقومون على خدمة المرضى وتحقيق متطلباتهم والاستماع إلى جميع ملاحظاتهم للعمل على معالجتها.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة مركز تجربة المريض بالمدينة المنورة قد نفذت العديد من المبادرات في خدمة المرضى كمنح بطاقة أولوية للفئات المستحقة وجولات القيادات الصحية للمرافق وإقامة المجالس الاستشارية للمرضى وذويهم في جميع مستشفيات المنطقة والتي تهدف إلى الالتقاء مع المرضى وذويهم والاستماع إلى ملاحظاتهم وإشراكهم في مشاريع تحسين الخدمة.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
2039 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق
7G6MRIrrT7K5Fut4hI3XQGnZkdFIk11Ie9jvWHLO.jpeg