أمانة المدينة المنورة تكثف جهود ها على مدار الساعة للقضاء على "صراصير الليل"

مصدرالخبر: خيبر نيوز

aZVQis1f16sJHIAq5qmW7CYCEWqBxqFtcJvyr4jI.jpeg

شدد رمضان بن محمد الزهراني، وكيل الأمين للخدمات بأمانة منطقة المدينة المنورة، على أن أمانة المدينة المنورة كثفت جهودها، وأعلنت حالة طارئة، جنَّدت فيها جميع الإمكانيات الآلية والبشرية على مدار الساعة للتصدي لـ"صراصير الليل".

واردف  الزهراني بأن "صراصير الليل" حشرة زراعية، تنتقل من المحيط الزراعي إلى النطاق العمراني، وتعتبر حالة طارئة ومفاجئة، وليس هناك مؤشر يدل على قدومها، إلا أنه ثبت وجود هذه الحشرات من خلال النور الأبيض الساطع.

واوضح  وكيل الأمين للخدمات أن ساحات المسجد النبوي والمساجد التاريخية ذات أنوار ساطعة، وتوجد فيها الحشرات بكثرة، وتختفي، وتكون في فترات النهار بصورة أقل.. وهناك جهود ميدانية مستمرة للقضاء على تلك الحشرات أو ما تسمى بـ "بصرصور الحقل الليلي" خلال الأيام المقبلة.

وارشد الزهراني إلى أن الأمانة وضعت خطة للمكافحة مكونة من ٥٦ فرقة مقسمة على نطاق ١٣ بلدية، تعمل بواقع ٢٤ ساعة داخل النطاق العمراني، و١٢ ساعة بالضواحي، إضافة إلى تخصيص رقم ساخن موضح على موقع الأمانة لاستقبال البلاغات على عمليات الأمانة رقم ٩٤٠.

وأفاد بأن هناك تحسنًا نسبيًّا في القضاء على هذه الحشرات، وهي حشرات غير مقاومة لأي تصدٍّ، وبالإمكان التغلب عليها بالمبيدات أو بأي مواد سائلة، إضافة إلى أن هناك فِرقًا متخصصة من المكافحة لإبادة وجمع وكنس هذه الحشرات، ونقلها إلى المرمى.. وهناك فرقة لإعادة الإبادة بالمردم للقضاء عليها.

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
2230 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق