95 % معدل قبول السعوديين في “شنجن” .. الأعلى في العالم

مصدرالخبر: خيبر نيوز (متابعات)

G5X55GIjqVv5TB0kG6xEQNoFuRWzoxYUniQmQc6Z.jpeg

أكد ميكيلي دوروسو؛ سفير الاتحاد الأوروبي في الرياض، أن السعوديين يحتلون المركز الأول في معدل قبول تأشيرات شنجن الصادرة من دول الاتحاد الأوروبي الـ28 بنسبة 95 في المائة، وهي أعلى نسبة مسجلة على مستوى العالم.
وأوضح دوروسو، على هامش مؤتمر صحافي عقد في الرياض، أمس الأول، بمناسبة الاحتفال باليوم السنوي للقارة الأوروبية، أن المملكة تعد من أعلى دول العالم في قدوم السياح منها إلى القارة الأوروبية، خاصة مع الآليات الجديدة التي تسهل حصول السعوديين ومواطني دول الخليج على تأشيرات شنجن بطريقة سهلة وأسرع.
وأشار سفير الاتحاد الأوروبي إلى أن الحصول على هذا النوع من التأشيرات يستغرق أسبوعين حاليا، وهي فترة تعد معقولة وقياسية، مبينا أن رسوم التأشيرة تبلغ 60 يورو وهو سعر موحد على مستوى سفارات الاتحاد الأوروبي على مستوى العالم.
وألمح إلى أن هناك استثناءات للحصول على تأشيرات شنجن بالنسبة إلى الدبلوماسيين الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول ورجال الأعمال والشخصيات المهمة الذين يدخلون دول الاتحاد الأوروبي بهدف المشاركة في مؤتمرات ومهمات خاصة، إذ يتم تسهيل إجراءات سفرهم ومنحهم تأشيرة متعددة الدخول ولفترات طويلة الأجل، خلال وقت قصير ووجيز حسب إجراء كل سفارة أوروبية.

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
2477 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق