أمير مكة بالنيابة يتفقد معرض عمارة الحرمين ومجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة

مصدرالخبر: خيبر نيوز- (متابعات)

OEBq6dnx3IqYrJN5f2OmOw3JgU61SJYvz8a6uZTd.jpeg

قام أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود بجولة تفقدية لمعرض عمارة الحرمين الشريفين ومجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة.

واستهل سموه زيارته التفقدية بجولة في معرض عمارة الحرمين اطلع من خلالها على المعروضات التاريخية والقطع الأثرية والتي تمثل تاريخ عمارة الحرمين الشريفين منذ العصور الأولى للإسلام وحتى العهد السعودي الزاهر.

عقب ذلك اطلع سموه الكريم على ماكينات كسوة الكعبة المشرفة الحديثة والتي كان سموه قد دشّن المرحلة الأولى من مشروع تحديثها، كما استمع سموه لشرح موجز، عن آلية وخطوات ومراحل صناعة الكسوة والتي تتم بأحدث الطرق وأكثرها تقدماً.

ثم اطلع سموه على عرضٍ مرئي يحكي التطور الكبير الذي شهده المجمع عبر عقود من الزمن، والاهتمام التي تحظى به كسوة الكعبة المشرفة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - من خلال عنايتها البالغة بكل تفاصيل حياكتها ومراحل تصنيعها الدقيقة.

وفي ختام الزيارة تشرفت الرئاسة بتقديم هدية تذكارية لصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة بهذه المناسبة، قدمها لسموه وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام مدير عام مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة الأستاذ أحمد بن محمد المنصوري، وفضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون الإدارية المشرف على مكتب الرئيس العام الدكتور سعد بن محمد المحيميد.

 

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
2235 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق