العالمي” في الصدارة

مصدرالخبر: خيبرنيوز (متابعات)

J3xEYa12fYXdqrXVPjEa6sVAbtii73D7bgTSNdB7.jpeg

في ليلة أضاءت فيها أنوار “النصر” وأُدخلت البهجة العارمة على قلوب عشاقه ومحبيه داخل المملكة وفي العالم العربي بأسره، حقق العالمي فوزا مستحقا على غريمه “الهلال” انتزع به صدارة الدوري من الهلال.

البرازيلي برونو أوفيني، قاد النصر للفوز بالمبارة بهدف قاتل لا يصد ولا يرد في الثواني الأخيرة من الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني للمباراة.

الفوز بنتيجة 3-2، وضع النصر على مقدمة ترتيب جدول الدوري برصيد 58 نقطة، فيما تراجع الزعيم للمركز الثاني برصيد 57 نقطة.

مباراة ماراثونية، شهدت العديد من الأهداف الرائعة كهدف سالم الدسري في مرمى النصر الذي يعد من أفضل الأهداف التي أحرزت في سجل الدوريات العربية والعالمية خلال العام الجاري، والذي يذكرنا بأهداف وأمجاد الاخطبوط العالمي “ماجد عبدالله”؛ وهدف أوفيني القاتل الذي حسم المواجهة لصالح النصر.

بدوره، أكد المحلل الرياضي ولاعب النصر السابق صالح المطلق، أن الرغبة والطموح والذكاء كان في صالح النصر، أكثر من الهلال وهو ما ترجمه الفوز القاتل في الثواني الأخيرة.

المطلق أكد أن المدرب الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني لفريق الهلال، فشل في قراءة المباراة جيداً واستغلال مهارات لاعبيه، وسد الثغرات “العرضيات” التي نجح النصر من خلالها في تسجيل أهدافه.

وأضاف المطلق، أن لاعبي الهلال افتقدوا للتناغم فيما بينهم، حيث كان الأداء الفردي، هو المسيطر على شكل الهلال في أغلب أوقات المباراة.

وعدد المطلق عدداً من أسباب هزيمة الهلال وتراجع مستواه خلال المباراة، ومنها عدم ظهور لاعب الهلال بافيتيمبي غوميز بالشكل والأداء المعتاد منه، حيث افتقد للرغبة والأداء القتالي للحفاظ على الكرة، وكذا تغييرات المدرب التي وصفها بأنها “أخطاء استراتيجية” لعبت دوراً كبيراً في هزيمة الهلال.

من جهته، رأى المحلل الرياضي، تركي العواد، لاعب الهلال السابق، أن النصر حقق فوزاً مستحقاً وأنه الأكثر استحقاقاً للفوز بالبطولة، موضحاً أن مشوار الهلال بات صعباً في الدوري، خاصة مع تبقي 5 جولات فقط على نهايته، الأمر الذي سيفتح الباب للمشاكل داخل أروقة الهلال من الجماهير والإدارة، الغاضبة من الأداء والنتيجة بلا شك.

جدير بالذكر أن نادي النصر اعتلى صدارة ترتيب الدوري، بعد تحقيق فوزٍ ثمين على الهلال بعدما سجّل هدف الفوز في الوقت القاتل في المواجهة التي انتهت 3-2، في قمة مواجهات المرحلة 25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
2230 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق