إغلاق 8 مسالخ “غير نظامية” داخل مزرعة في سيهات

مصدرالخبر: خيبر نيوز (متابعات)

KKKcY6KQSBcdvDNlRIXTAjPjBqeqSYwzYxBM3JI7.jpeg

أغلقت بلدية سيهات التابعة لبلدية محافظة القطيف، مؤخرا، 8 مسالخ غير مُرخصة أُقيمت في عدد من المزارع بمدينة سيهات، يعمل فيه مقيمون، لا يحملون شهادات صحية.
وقال رئيس بلدية سيهات المهندس فواز المطيري: ”إن المسالخ لم تحصل على ترخيص من قبل البلدية. وتم إغلاقها حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين“. لافتا الى أنه تم إغلاق المواقع والتحفظ عليه وتحرير محاضر الضبط وإكمال الإجراءات النظامية حيالها.
وأبان  المطيري أن  الذبح خارج المسالخ النظامية «مخالفة صريحة للاشتراطات الصحية، ومصدراً خطراً على صحة وسلامة المستفيدين»، مؤكداً أن البلدية «لا تسمح بالذبح إلا في المسالخ النظامية المعتمدة والمرخصة من البلدية، وتحت إشراف المختصين من الأطباء البيطرين، للتأكد من خلو الذبائح من الأمراض وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي»، لافتاً إلى أنه سيتم تطبيق العقوبة والإجراءات النظامية في حق المخالفين بحسب لائحة الغرامات والجزاءات البلدية، داعياً جميع المواطنين والمقيمين إلى التواصل مع الأمانة في حال وجود أي ملاحظات عبر مركز 940، وكذلك منصات التفاعل كافة في البلدية.
وأكد أن البلدية لن تتهاون في أداء واجبها بإزالة أي مخالفات أو تجاوزات قد تسبب ضررا على الصحة العامة، وذلك بهدف المحافظة على الإصحاح البيئي، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة المستهلكين. مشيرا أن البلدية تقوم بالعديد من الحملات والجولات التفتيشية لمتابعة المواقع المخالفة، مؤكداً أن البلدية تكثف جهودها الرقابية لتهيئة الأجواء الصحية، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الصحة العامة. 

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
2477 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق
6ilQKeKwiR9jbhqDDhzh2X7iRh8OrxTubKU29iJ4.jpeg