وزارة النقل: إنجاز 61% من طريق حائل – الروضة وفتحه أمام حركة السير

مصدرالخبر: خيبرنيوز (متابعات) - حائل

IukDyVggg0ivlj3gmlJBJmYGhPIae7JJTffvPpnt.jpeg

كشفت وزارة النقل عن انتهائها من تنفيذ 61% من طريق حائل – الروضة المزدوج وفتحه أمام حركة السير، حيث انتهت مؤخرا من تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة من الطريق ليصبح اجمالي ما أنجز 43 كلم من الطريق البالغ طوله 70 كلم.

وفي توضيح حول المشروع لفرع وزارة النقل في منطقة حائل، أن المرحلة الأولى من الطريق بطول 20 كلم والتي تبدأ من حائل سيتم معاودة العمل بها خلال الفترة القريبة القادمة من قبل المقاول الجديد، والذي تم ترسية المشروع عليه، بعد أن تم سحبه من المقاول السابق؛ لتأخره في إنجاز الاعمال بالطريق، والذي وصلت نسبة الأعمال المنجزة فيه (65%) وقتها.

وبينت الوزارة أن طريق حائل – الروضة يعد محورا رئيسيا يربط حائل بجنوبها، فضلا عن أنه يصل المناطق السياحية في الصحراء والأودية والشعاب في جنوبي حائل خصوصا في موسم الأمطار، كما يخدم العابرين باتجاه جنوب مدينة حائل وسوق المواشي الجنوبية، المسلخ الجنوبي، مخطط المدائن السكني، مرورات، العش، الحامرية، الظربة، الروضة، العوشزية، الوسيطا والوهيبية والبعايث.

وذكرت أنه روعي في تنفيذ الجزء المنتهي من الطريق توفير وسائل السلامة عليه، وذلك بوضع لوحات إرشادية وتحذيرية، مشيرة إلى أن الطريق مرتبط بمواقع برية مشهورة وكثيراً ما يسلكه المتنزهون إلى تلك المواقع الطبيعية البرية كالمشط وأبو نمر، فضلا عن استخدامه من قبل المعلمين والمعلمات أثناء ذهابهم لعملهم وكذلك في إيابهم.

وأكدت الوزارة حرصها على تنفيذ الطرق التي تساهم في ربط المدن والمناطق بعضها ببعض من أجل دعم عملية التنمية في مختلف أرجاء المملكة، الذي بدوره يسهم في انتشار الخدمات المقدمة من القطاعات الأخرى.

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
2477 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق