«بلسم الدولية» تنطلق من الرياض لإجراء عمليات القلب للمحتاجين باليمن

مصدرالخبر: خيبر نيوز (متابعات)

ngVbveywcoqQECCyDO59jZqBg4s79BBxQAZg6OIh.jpeg

غادر فريق طبي تابع لمنظمة البلسم الدولية من مكتبها في الرياض إلى اليمن لإجراء عمليات قلب مفتوح وقساطر قلبية للمحتاجين والمعوزين.
وسيقوم الفريق المكون من أطباء استشاريين في جراحة القلب والقسطرة و5 فنيين مساعدين، يرافقهم فريق إعلامي، لإجراء 15 الى 20 عملية جراحة قلب مفتوح، و 50-60 عملية قسطرة للكبار مجانا وستجرى في مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب بجمهورية اليمن الشقيقة في محافظة المكلا بحضرموت، لمساعدة من لايستطيعون تحمل التكاليف المالية لهذه العمليات من المرضى الفقراء والمعوزين ورفع معاناتهم وإعادة الأمل لهم بعد الله وإدخال الفرح والسرور في نفوسهم وذويهم.
وتأتي زيارة الفريق للمكلا باليمن في إطار البرنامج الطبي الذي تنفذه منظمة البلسم الدولية.
وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري أول جراحة قلب الدكتور عماد بخاري أنه سيتم خلال هذه الرحلة التي تستغرق أسبوعا إجراء العديد من عمليات الكشف والعمليات الأخرى، مشيراً إلى أن عمليات القلب المفتوح التي سيتم إجراؤها تشمل الصمامات وتصلب الشرايين والتشوهات الخلقية بالقلب، كما ستشمل عمليات القسطرة، معالجة ضيق الشرايين وتزويدها بدعامات بلاتينية معالجة والتي تعد من أحدث وأفضل المعالجات على مستوى العالم .
وأشار د.بخاري: ”إن الفريق الطبي يسعد بإجراء أي عمليات قلب مفتوح خلال هذه الرحلة لإنقاذ حياة العديد من المرضى باذن الله، وسيتم الاخذ بالحسبان مساعدة من يمرون بأزمات قلبية شديدة لم تكن ضمن الحالات المدرجة مسبقا بالبرنامج.
يذكر أن منظمة البلسم الدولية هي منظمة خيرية غير ربحية تهدف إلى مساعدة المحتاجين في جميع انحاء العالم وتم ترخيصها عام 2017 من سويسرا ويتم التنسيق والترتيب لها مع الجهات الحكومية المختصة في الدول المستهدفة لإنجاح فعاليات البرامج الطبية وتحقيق أهدافها الخيرية.
وتدين المنظمة بالفضل للقيادة الشرعية باليمن وقوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية التي تذلل كافة العقبات التي تواجهها للوصول للمرضى المعوزين.

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
2477 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق