نائب أمير حائل يطلع على المرحلة الأولى لمشروع إعداد الرؤية والتوجه الاستراتيجي

مصدرالخبر: خيبر نيوز (متابعات)- حائل

6gHFID140lXoiHOcJO1DQ4u3FTGH8Lmct457OcN3.jpeg

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس هيئة تطوير المنطقة بمكتب سموه بالإمارة اليوم على العرض الخاص بالنتائج الأولية للتحليل المبدئي للمرحلة الأولى لمشروع الرؤية والتوجه الاستراتيجي لمنطقه حائل، الذي يهدف إلى إعداد رؤية واستراتيجية تنموية موحدة ومشتركة لكافة الجهات العاملة في المنطقة.
وشمل العرض نتائج التحليل المبدئي لأوضاع التنمية في المنطقة والخصائص الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وتحديد المقومات الاقتصادية في المنطقة، والاستفادة من التجارب المماثلة وفق استراتيجية تركز على أبرز الموارد الاقتصادية في منطقة حائل واستغلال الموارد المتاحة، والتعامل مع معوقات التنمية وفق استراتيجية محددة وفي الإطار العام لرؤية المملكة 2030 .
وناقش سموه مع الفريق الاستشاري للهيئة الذي يقوم حالياً بإعداد الدراسة النتائج الأولية لتشخيص الوضع الراهن بالمنطقة من خلال العوامل الطبيعية والخصائص الديموغرافية والاقتصادية والثقافية والخدمية والبنية التحتية، والتخطيط الحضري، والمحفزات الاقتصادية.
واستعرض الفريق الاستشاري لهيئة تطوير منطقة حائل المعلومات المتعلقة بصياغة الرؤية والتوجه الاستراتيجي للمنطقة والبناء المؤسسي للهيئة، بالإضافة إلى نتائج الاجتماعات وورش العمل والزيارات الميدانية والمسوحات المختلفة التي عقدها ونفذها الفريق والتي شملت مدن ومحافظات المنطقة.
وأكد سمو الأمير فيصل في ختام الاجتماع على أهمية تفاعل كافة الإدارات والقطاعات الحكومية مع التوجهات الاستراتيجية والتطويرية لتسريع عجلة النمو والتنمية بالمنطقة.

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
1513 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق