اكتشاف ثلاث نقوش إسلامية ورسوم صخرية في مدركة بالعاصمة المقدسة

مصدرالخبر: خيبر نيوز (متابعات) - مكة المكرمة

ARgONqtndoWwwrb20MXcg5v1qCkyH61DoYUe6xKr.png

أوضحت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة أنه تم الكشف على ثلاث مواقع أثرية في مركز مدركة وهي عبارة عن نقوش إسلامية ورسوم صخرية ونقش إسلامي أثري آخر تم نقلها الى متحف مكة المكرمة للآثار والتراث.

وقال المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة الدكتور هشام بن محمد مدني إنه وبالتعاون مع الباحثين والمختصين قامت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة ومن خلال التنقيب الأثري بالكشف على عدد من المواقع الاثرية والتي يعود تاريخها إلى عصور قديمة في مدركة التابعة لمحافظة الجموم والمتمثلة في الرسوم الصخرية والنقوش الإسلامية المبكرة وتم الوقوف من قبل المسؤولين في فرع العاصمة المقدسة على عدد من هذه المواقع لتوثيقها.

وأفاد مدني إلى أنه جاري تسجيل هذه المواقع الأثرية الهامة في منطقة مكة المكرمة مؤكداً أنه تم نقل نقش حجري لمستودع متحف مكة المكرمة لدراسته وحفظه وتسجيله في السجل الوطني للآثار.

 

وأشار مدني بأن الحفاظ على المواقع الاثرية يعتبر واجباً وطنياً على الجميع مهيباً للمواطنين بأهمية الحفاظ على هذه المكتنزات العظيمة وعدم العبث بها لما تمثله من إرث وطني هام وعظيم.

 

 

 

 

 

 

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
1476 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق