"الأرصاد" تصدر 11 تنبيهًا بينها اثنان متقدمان.. أمطار رعدية وأتربة

مصدرالخبر: صحيفة خيبر الاخبارية

bgHy9lZhJLvToapNRsYxkvchus1t2n0dH2U67lL9.jpeg

أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة بالمنطقة خلال الساعات القادمة، شملت مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وجازان وعسير والشرقية ونجران.

وفي التفاصيل، أوضحت الهيئة أن منطقة مكة المكرمة تشهد هطول أمطار رعدية، تصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار. وتشمل الحالة الطائف والهدا والشفا وبني سعد وميسان والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ12.00 صباح اليوم الأحد، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الأحد.

وذكرت الأرصاد في تنبيه لمنطقة جازان أنها تشهد هطول أمطار رعدية، تُصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار. وتشمل الحالة فيفا والخوبة والدائر والريث وهروب والأجزاء المجتورة، وتبدأ الساعة الـ12.00 صباح اليوم الأحد، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الأحد.

 

وأصدرت تنبيهًا آخر لمنطقة عسير بأنها تشهد هطول أمطار رعدية، تُصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار. وتشمل الحالة أبها وخميس مشيط والسودة وسراة عبيدة وظهران الجنوب والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ12.00 صباح اليوم الأحد، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الأحد.

 

ونبَّهت منطقة الباحة بأنها تشهد حالة مماثلة، تشهد هطول أمطار رعدية، تُصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار. وتشمل الحالة الباحة وبلجرشي والمخواة والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ12.00 صباح اليوم الأحد، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الأحد.

كذلك أشارت "الأرصاد" في تنبيه متقدم لمنطقة مكة المكرمة إلى أنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ وهو ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وشبه انعدام في الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة عسفان خليص وغران والكامل والمسماة والمواريد والطريق الواصل إلى المدينة المنورة والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ07.00 من صباح الأحد، وتستمر حتى الساعة الـ16.00 من مساء الأحد.

 

وكذلك نبهت الأرصاد منطقة مكة المكرمة بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ وهو ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار بما يحد من الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة مكة المكرمة وجدة والطائف والجموم ورنية والمويه وبحرة وذهبان وثول والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ04.00 من صباح الأحد، وتستمر حتى الساعة الـ16.00 من مساء الأحد.

وقالت الأرصاد في تنبيه متقدم لمنطقة المدينة المنورة إنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وشبه انعدام في الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة اليتمة والسويرقية والاكحل والطريق الواصل إلى مكة المكرمة والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ07.00 من صباح الأحد، وتستمر حتى الساعة الـ16.00 من مساء الأحد.

وفي تنبيه آخر لمنطقة المدينة المنورة أشارت الأرصاد إلى أنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحد من الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة المدينة المنورة وينبع وبدر والرايس ومهد الذهب والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ04.00 من صباح الأحد، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الأحد.

 

وتشهد المنطقة الشرقية أيضًا نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحد من الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة حفر الباطن والقيصومة والخفجي والنعيرية والجبيل والدمام والظهران والأحساء والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ08.00 من صباح الأحد، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الأحد.

الكاتب
cICJ2w1G9gsGHzqFOqWDGCBFqjpTbeF0SCpT5SsO.jpeg
1476 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق