وزير العمل والتنمية "الراجحي" يعين الدكتور هشام الحيدري رئيسا تنفيذيا للهيئة.

مصدرالخبر: وزارة العمل والتنمية الإجتماعية

K6AoL9J055uT1ffTdHvhqUgtOwT8NP76J8anUcJI.jpeg

 أعلن مجلس إدارة هيئة رعاية الاشخاص ذوي الإعاقة برئاسة وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، عن تعيين الدكتور هشام بن محمد الحيدري رئيسا تنفيذيا للهيئة.

ومعلوم أن الدكتور الحيدري، قد عمل لدى منشأت متخصصة في الإعاقه والعلاج التأهيلي، لأكثر من عشرين عاما، ترأس خلالها وأدار مراكز ومستشفيات مثل مستشفى التأهيل الطبي بمدينة الملك فهد الطبية، ومشروع مركز الأمير سلطان للخدمات المساندة للتربية الخاصة، كان آخرها مساعد الأمين العام لشؤون التأهيل بجمعية الأطفال المعوقين، كما يحمل درجة الدكتوراه في التأهيل والعلاج الطبيعي من جامعة لوما ليندا في كاليفورنيا.

وقدم الحيدري العديد من الأبحاث العلمية المتخصصة في التأهيل والعلاج الطبيعي، كما شارك في عدد من الورش والمؤتمرات العلمية.

هذا ونصّت المادة الثانية من التنظيم الصادر من مجلس الوزراء على إنشاء هيئة تسمى "هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة" ترتبط تنظيمياً بوزير العمل والتنمية الاجتماعية، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية، وبالاستقلال المالي والإداري.

كما تهدف الهيئة إلى ضمان حصول ذوي الإعاقة على حقوقهم المتصلة بالإعاقة وتعزيز الخدمات التي تقدمها الأجهزة لهم، بما يساعد على حصولهم على الرعاية والتأهيل اللازمین، إلى جانب رفع مستوى الوقاية واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وتحديد أدوار الأجهزة فيما يتعلق برعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويتكون مجلس إدارة الهيئة من وزير العمل والتنمية الإجتماعية المهندس أحمد الراجحي رئيسا، وعضوية الدكتوره تماضر الرمّاح ممثلةً لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وعضوية الدكتورة هيا العواد ممثلة لوزارة التربية والتعليم، وعضوية الدكتور محمد العبدالعالي ممثلا لوزارة الصحة، وعضوية الدكتور عبدالله النمله ممثلا لوزارة المالية، وعضوية المهندس منصور أبوشهران ممثلا لوزارة الشؤون البلدية والقروية، وعضوية فيصل قطان ممثلا لوزارة الاقتصاد والتخطيط، وعضوية كلا من الدكتور عبدالعزيز الشامخ والدكتور ماهر بن جديد وعبدالله الشمراني وبدرية الناصر ممثلين للأشخاص ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
1540 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق