ركن "الاستثمار من المنزل" في جناح "العمل والتنمية الاجتماعية" بالجنادرية يتزين بخيمة من السدو.

مصدرالخبر: وزارة العمل والتنمية الإجتماعية

gQBkCjtSu3CsREjH3AvBdcjvgS4hSiytz7wITQtt.jpeg

يتزين ركن "الاستثمار من المنزل" التابع لجناح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (بالجنادرية 33) بخيمة السدو التي شملت حرفيات متمكنات من حياكة الصوف بمهارة عالية، حيث سعت المشرفة على جناح الأسر المُنتجة الأستاذة نورة بنت فنجال العتيبي لتجهيز الخيمة وعرض منتوجات السدو على الخيمة وداخلها.

وقالت العتيبي إنها قامت بتصميم الخيمة بشكل جاذب لزوار المهرجان، وداعم للأسر المنتجة، لعرض وإبراز منتوجاتهن الحرفية، مما جعل الإقبال على الركن متزايد.

ويعرض الجناح الخيمة المزينة بالسدو بألوانه الجميلة، وبعدد من القطع اليدوية المصنوعة من الصوف والخرز تعرضها الحرفية مثيبة ثواب المطيري، وقد عُرفت الحرفية المطيري بجودة الإنتاج وتعتبر من الحرفيات التي لهن باع طويل بالحرفة، ولها مشاركات عديدة في المحافل أبرزها مهرجان الورد الطائفي 7 ومهرجان الأسر المنتجة والمعرض الأول للأسر المنتجة "إبداعي إنتاجي"، ومهرجان الورد الطائفي 11، وفعاليات جادة عكاظ على مدار 4 سنوات.

وأكثر ما يميز عمل "المطيري" الدقة في تدرجات الألوان والتصاميم وجودة المنتج، إذ أبدعت بالسجاد والمفارش وتزيين بيوت الشعر، في الوقت الذي تقدم فيه الوزارة الدعم والتشجيع للأسر المنتجة ومساعدتهن للانخراط في سوق العمل، وتخصيصها لهن جناح في الجنادرية لتعريف الزوار بأهم المنتوجات والأعمال التي يتميزن ويُبدعن فيه.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
1436 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق