صندوق تنمية الموارد البشرية ينظم محاضرة في مهرجان الجنادرية عن الإرشاد المهني.

مصدرالخبر: وزارة العمل والتنمية الإجتماعية

5YAynI33J1l3SnR0fTdXAPmAiep0Xa7nuccQDPIY.jpeg

أكد صالح علي البن أحمد المدرب المختص في الإرشاد المهني، أن صندوق تنمية الموارد البشرية يولي أهمية كبيرة في الإرشاد المهني للباحثين عن العمل في الحصول على الفرص الملائمة لميولهم المهنية وقدراتهم واتخاذ القرارات الصائبة لاختيار المهنة المناسبة.

وحث البن أحمد في محاضرة نظمها صندوق تنمية الموارد البشرية في جناح المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الشباب من الجنسين على العمل في القطاع الخاص واستثمار طاقتهم بما يعود عليهم بالنفع والإسهام بدفع عجلة التنمية الوطنية.

وأكد المختص في الإرشاد المهني، أهمية تمكين الشباب السعودي لاتخاذ أفضل الخيارات التعليمية والمهنية اعتماداً على المعلومات والحقائق، لضمان مسيرة مهنية أكثر نجاحاً واستدامة، واستكشاف مكامن الخلل لدى القوى العاملة في المسارات المهنية.

وأضاف البن أحمد، أن برنامج الإرشاد المهني الذي ينفذه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) يعمل على تحقيق خمسة أهداف رئيسة، هي الموازنة بين الطموحات الشخصية واحتياجات سوق العمل، وتشجيع مبدأ احترام وتقدير جميع المهن، والنظر إلى جميع قطاعات سوق العمل دون تفرقة، وتوضيح التوقعات الممكنة والعملية حول وظائف مستويات الدخول، وترسيخ قيمة التقدم المهني المستمر.

ويتضمن برنامج الإرشاد المهني الذي ينفذه الصندوق خدمات التثقيف والإرشاد المهني التي يستفيد منها الباحثون عن عمل والموظفين، واستشارات شخصية، وورش عمل، واختبارات متنوعة للقياس، إضافة إلى إطلاق عدد من الأدوات الرقيمة الهادفة إلى تحقيق أهداف البرنامج.

ويعمل البرنامج على تنفيذ 5 برامج مختلفة، تستهدف طلاب مراحل التعليم العام والجامعي، حيث يتم وضع أهداف المسارات المهنية المستقبلية اعتماداً على الاهتمامات، والدوافع الشخصية لكل فرد واحتياجات سوق العمل، بما في ذلك فرص تنظيم المشاريع والتعليم القائم على التجربة، إضافة إلى تزويد الباحثين عن عمل بالمهارات الأساسية المطلوبة في السوق.

ويتخذ برنامج الإرشاد المهني مساراً متكاملاً يساعد في معرفة ميول الباحث عن عمل واستعداداته وقدراته العملية وتمكينه من اختيار المجال العملي المناسب بقرار واعي، وتجهيزه بالوسائل الداعمة للحصول على فرصة العمل المناسبة وإرشاده بحقوقه وواجباته في مساره العملي.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
1617 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق