وفد جنوب افريقي يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي بـ "غرفة مكة".

مصدرالخبر: غرفة مكة المكرمة

3kv20BJ6CMxGkfsYmNbfuw6XgI4eEUGOqA8RDyzB.jpeg

بحث قنصل عام جمهورية جنوب افريقيا بجدة شعيب كاسو بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة اليوم (الاثنين) سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع عدد من رجال الاعمال بحضور أعضاء من مجلس الإدارة والأمين العام.

وتحدث إبراهيم برديسي الأمين العام عن ضرورة توضيح المناخ الاستثماري في مختلف المجالات والضمانات التنظيمية الحافظة للاستثمارات في جنوب افريقيا ليتم عرضها على قطاع الاعمال في مكة المكرمة، تتبعها رحلة عمل لرجال الاعمال لاستكشاف الفرص المتاحة في القطاعات المختلفة.

ورحب قنصل جنوب افريقيا بترتيب زيارة لوفد من غرفة مكة المكرمة إلى بلاده للوقوف على الفرص المتاحة، مبينا أن إرادة البلدين تدعم تطوير الاستثمارات في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن المملكة شريك استراتيجي لجنوب افريقيا في مختلف المجالات الاقتصادية، مشيرا إلى أن متانة العلاقات تتضح من خلال الزيارات المتواصلة لرؤساء جنوب افريقيا للمملكة.

وقال إن القيادة في بلاده تشجع على دعم العلاقات الاقتصادية مع المملكة، حيث تشير الرؤية السعودية 2030 إلى التوجه نحو افريقيا، ويمكن أن تمثل جنوب افريقيا بوابة السعودية نحو الأسواق الافريقية، كما يمكن الدفع بمزيد من الاستثمارات من خلال غرفة مكة المكرمة في قطاعات التعدين والتقنية والطاقة المتجددة والسياحة والايواء والمواصلات والاتصالات.

ونوه كاسو بكرم الضيافة السعودي تجاه الحجاج والمعتمرين الذين يفدون من بلاده، وقال إن العلاقات بين الجانبين نمت بشكل متسارع منذ افتتاح السفارة والقنصلية في العام 1994، حيث قفزت من لا شيء إلى 3.5 مليار دولار مؤخرا، وارتفعت حركة التعاون في مجالات الطاقة والغذاء والتقنية وغيرها بشكل ملحوظ ليصل حجم التبادل التجاري إلى نحو 2.8 مليار دولار، وتستورد جنوب افريقيا نحو 80% من حاجتها من النفط الخام من السعودية.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
1726 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق