"الصحة" في المدينة المنورة تدشن مقر الهيئة الطبية الجديد وتطلق برنامج (عنايتي) الالكتروني.

مصدرالخبر: صحة المدينة

NGHJxOJoXqFnJ69hlc12FqfacYLnzTp0WaNI4G3g.jpeg

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالحميد بن عبدالرحمن الصبحي صباح يوم الأربعاء 13/3/1440هـ مقر الهيئة الطبي الجديد بالإضافة إلى النظام الالكتروني الخاص بالهيئة (عنايتي) والذي يتمثل نقلة نوعية وفريدة في الخدمة المقدمة لمراجعي الهيئة بصحة منطقة المدينة المنورة.

من جانبه أوضح المساعد للصحة الالكترونية م. عبدالله براده بأن تدشين برنامج (عنايتي) الالكتروني يسهل التواصل الالكتروني بين كافة أعضاء اللجنة الطبية والمرضى، وسوف يقوم البرنامج بدور فعال في إصدار قرارات العلاج وتجديدها وإصدار أوامر الإركاب والتذاكر الكترونيا بالإضافة إلى طلبات صرف النفقات ومتابعة جميع الطلبات دون الحاجة إلى مراجعة مبنى الهيئة، كما يقوم النظام بإرسال رسائل نصية للمستفيدين لكل إجراء تم من خلال النظام؛ لسهولة متابعة الطلب اختصارا للوقت وتحقيقاً لإنجاز المعاملات في وقت وجيز منوها بأن البرنامج عبارة عن نظام متكامل لتطوير جودة الخدمات والتركيز على المستفيدين وتفعيل برنامج الحوكمة الالكترونية مع تبني أسلوب تحول شامل لتقديم خدمات الكترونية تواكب رؤية المملكة 2030.

وفي نفس السياق أوضح مدير إدارة الهيئة الطبية بصحة المنطقة أ. محمد بن صالح البلوي، بأن مقر الهيئة الجديد يشتمل على عدة أقسام من ضمنها (القسم الطبي، اللجنة الطبية، القسم الإداري، النفقات المالية، قسم المواعيد، النسخ والأرشفة الالكترونية) كما أكد بأن خطوات التسجيل في النظام مبسطة من خلال التسجيل عبر الرابط الالكتروني http://mc.mh.gov.sa ، وأضاف بأنه من خلال البرنامج سوف تتم خدمة جميع أهالي المحافظات والقرى التابعة لمنطقة المدينة المنورة.

تجدر الإشارة إلى أن انتقال مبنى الهيئة الطبية إلى المقر الجديد هو ضمن خطة تطويرية بصحة منطقة المدينة المنورة لمستوى الخدمات المقدمة للمرضى وذويهم وتزامناً مع زيادة أعداد مراجعي مبنى الهيئة للإستفادة من الخدمات المقدمة، وتقديراً لحجم العمل الذي يتم تقديمه للمرضى ذوي الأمراض المزمنة والخطيرة حيث تقوم الهيئة بمتابعة أوضاعهم الصحية والتنسيق مع المستشفيات الحكومية أو الخاصة لخدمتهم بالشكل المطلوب.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
1750 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق