فريق طبي في مستشفى المهد ينجح -بفضل من الله- في إنهاء معاناة عشريني جراء التصاق أصابع القدم.

مصدرالخبر: صحة المدينة

bHgRh2pzgJ5zCcaOtXvHsbwM35rsas6LbD5ksV3H.jpeg

استقبل مستشفى محافظة المهد التابعة لمنطقة المدينة المنورة حالة لشاب يبلغ من العمر (27) عام جراء معاناته من صعوبة بالغة في الحركة والمشي، وبعد معاينة الحالة من قبل الفريق الطبي المتخصص بالمستشفى تبين وجود التصاق في أصابع القدم (الأصبع الثاني والثالث).

وعلى الفور قرر الفريق الجراحي المكون من استشاري الجراحة د. ماجدي حسين وأخصائي العظام د. عبدو حرش وطبيب التخدير د.أيمن حامد وفني العمليات شباب المطيري -بالرغم من صعوبة العملية- بإجراء عملية لفصل أصابع القدم مع استعادة شكل وحركة الأصابع إلى وضعها الطبيعي بعملية تجميل، كما تمت الاستعانة بجزء من جلد ظهر القدم لتغطية الجزء المكشوف بعد عملية فصل الأصابع، واستغرق الإجراء (60) دقيقة تكللت بعد ذلك بالنجاح.

تجدر الإشارة إلى إن التصاق الأصابع أو ارتفاق الأصابع هو حالة ناتجة عن خلل خِلقي يحدث أثناء التطور الجنيني، بحيث لا تنفصل الأصابع عن بعضها البعض. قد يكون السبب وراثيًّا أو غير ذلك واحتمال حدوث هذه الحالة عند الرجال أكبر بثلاث مرات من السيدات.

الجدير بالذكر بأن مستشفى محافظة المهد سعته السريرية (50) سرير ويقدم خدمات الرعاية الصحية العلاجية والتثقيفية لأكثر من (75) ألف نسمه، وقد دشنت إدارة القطاع الصحي بالمحافظة خلال العام 1439هـ وللمرة الأولى على مستوى القطاعات الصحية التابعة لمنطقة المدينة المنورة "برنامج التحول الالكتروني" والذي يهدف إلى تسهيل وصول الخدمة الطبية للمريض وتوجيهه للمستوى الأمثل من الخدمة ابتداء من مراكز الرعاية الصحية الأولية، كما يقدم للمريض فرصة الحصول على الخدمة الطبية المتكاملة من خلال تسهيل آلية إحالته إلى المستشفيات المرجعية والتخصصية وتأمين الخدمة المطلوبة في وقت قياسي.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
1448 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق