اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بالمدينة المنورة ترصد (18) مخالفة خلال أسبوع.

مصدرالخبر: صحة المدينة

yuoGaMseKuEllVMOyMLNWRejcXKCuajEBm4ZpM0v.jpeg

في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة ممثلة باللجنة الوطنية لمكافحة التبغ وبالتعاون مع الجهات المختصة، قامت اللجنة بتنفيذ (7) جولات تفتيشية مفاجأة في (21) موقع تجاري بالمدينة المنورة لبيع التبغ ومشتقاته وذلك خلال الفترة من 23 -29 / 2 / 1440هـ حيث رصد فريق اللجنة (18) مخالفة وحرر (21) خطاب تعهد.

وتضمنت المخالفات التي رصدتها اللجنة خلال أسبوع بيع تبغ مخالف ولايحمل مواصفات، بيع سجائر في عبوات أقل من (20) سيجارة، بيع غليون، بيع السجائر مفردة لمن تقل أعمارهم عن (18 عام) وبيع منتج المعسل في عبوات أقل من (500 جرام). كما بلغ إجمالي ما تم ضبطه وإتلافه بالتعاون مع الجهات المختصة (21.450 كجم).

وفي جانب الجولات التفتيشية للمرافق الصحية التابعة لصحة المنطقة نفذت اللجنة (10) جولات تفتيشية للتأكد من تطبيق أنظمة مكافحة التبغ وتوفر الاشتراطات واللوحات التحذيرية وفاعلية أفراد الأمن والسلامة في عملية ضبط المخالفون لأنظمة مكافحة التبغ، ورصدت اللجنة من خلال جولاتها على مرافق الصحة بالمنطقة (5) مخالفات تم على اثرها تسجيل العقوبة على المخالفين.

وفي الجانب التوعوي نفذت اللجنة (3) فعاليات توعوية مختلفة من ضمنها حملة (جيلنا واعي) بالتعاون مع إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة وإدارة الصحة المدرسية بالصحة العامة بصحة المنطقة في (60) مدرسة للمرحلة المتوسطة (بنين ، بنات ) بهدف بيان أضرار آفة التبغ وأضرار التدخين القسري على صحة الإنسان علماً بأن المستهدف الإجمالي (75) مدرسة للمرحلة المتوسطة بالمدينة المنورة، وفي نفس السياق نفذت اللجنة خلال (4) أيام وضمن بادرة (سجون بلا تدخين) عيادات مساعدة للإقلاع عن التدخين بالتعاون مع إدارة السجون بمنطقة المدينة المنورة.

أما على صعيد تطوير مهارات الكوادر العاملة في مكافحة التبغ نفذت اللجنة الدورة السادسة لرفع كفاءة العاملين في العيادات المساعدة للإقلاع عن التدخين بمنطقة المدينة المنورة سعياً لتقديم الخدمات العلاجية والتوعوية بأعلى المعايير.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
1439 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق