"الصحة" في المدينة المنورة تنجح في توفير أسرة عنايات مركزة بنسبة 77%.

مصدرالخبر: صحة المدينة

Uie7L3iBQs3yVHzI3u3YIA0pBcACNwc5vkObu6nH.jpeg

أوضحت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة الخدمات العلاجية وإدارة التنسيق الطبي وبرنامج الأسرة بصحة المدينة وبلجنتها الدائمة للإحالات الطبية والتي تقوم بالتعامل مع الإحالات الطبية التي تحتاج أسرة عناية مركزة بإشراف مدير عام الشؤون الصحية د. عبدالحميد بن عبدالرحمن الصبحي ونائبه د. ناصر الحارثي بعد تصعيدها من قبل مساعد المدير العام للخدمات العلاجية د. عبدالعزيز الشهري والتي يتم عرضها من قبل المشرفين المناوبين على مدار الساعة بإدارة التنسيق الطبي وبرنامج الأسرة بصحة المنطقة بالتعاون مع إدارات المستشفيات ومشرفي التخصصات الطبية.

فقد نجحت منذ بداية شهر رجب لعام 1439هـ بتوفير قبول للمرضى المحولين والذين هم بحاجة إلى أسرة عناية مركزة (كبار) على برنامج (إحالتي) فقد وصلت الردود الطبية لهم بنسبة 82% في أقل من (30) دقيقة وأوضحت الإحصائية إجمالي (1579) مريض بعنايات المستشفيات الحكومية الداخلية التابعة لوزارة الصحة بالمنطقة و (624) إحالة طبية بحاجة إلى أسرة عنايات حديثي الولادة تم قبولهم من خلال ربط برنامج (إحالتي) ببرنامج الأسرة.

وأضافت "الصحة" بأنه يأتي دور مؤشرات الأسرة بسرعة تفعيل دوران السرير وتقليل مدة بقاء المرضى على السرير مما يحقق الاستفادة القصوى من السرير للعديد من المرضى وكذلك إحالة المصابون بالأمراض المزمنة إلى الرعاية الصحية المنزلية ومرافق القطاع الصحي الخاص مما يسهم بدور كبير في زيادة توفر الأسرة الشاغرة للمرضى بالمستشفيات الحكومية.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم في وقت سابق القيام بالعديد من الزيارات الميدانية من قبل إدارة التنسيق الطبي وبرنامج الأسرة بصحة المدينة المنورة والتي تصل شهريا إلى (120) زيارة يقوم بها كافة منسوبي الإدارة دون استثناء بإشراف مدير إدارة التنسيق الطبي وبرنامج الأسرة بصحة المنطقة مشرف المدراء المناوبين الأستاذ سامي الجابري مما يضمن تحقيق كامل عناصر العمل ميدانيا ودعم أقسام الطوارئ وأقسام التنويم بالمستشفيات للإستفادة القصوى من الأسرة بالمستشفيات الحكومية.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
1448 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق