بالصور..الدفاع المدني يتابع الحالة الجوية بينبع ويغطي البلاغات.

مصدرالخبر: مدني المدينة

Hi9lnbuqEoiF7j8zFozw6JMoOkUbc4NvcrvZmd4t.jpeg

شهدت محافظة ينبع أمطار غزيره ولله الحمد صباح هذا اليوم السبت الموافق ١٤٤٠/٢/٢٥ شملت ينبع البلد و ينبع الصناعية وينبع النخل و قرى شمال و شرق المحافظة  وتفصيلا للحالة الجوية ، اشار المتحدث الاعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد بن مبارك الجهني ان فرق الدفاع المدني بمحافظة ينبع انتشرت منذو وقت مبكر حسب التنبيه المتقدم من الهيئة العامة للارصاد و حماية البيئة على المحافظة.

واضاف"الجهني" ان كافة القطاعات التي تعمل سويا مع الدفاع المدني كانت على قدر كبير من تنفيذ خطة الامطار المعتمدة من سمو أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان ال سعود ، و الذي يتابع الحالة الجوية منذ بدايتها ووجه حفظة الله كافة الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني الى القيام بمهامها و مسؤلياتها وفق خطة الطواريء العامة قبل واثناء وبعد الحالات الماطرة بالمنطقة وسرعة اعادة الاوضاع الى ماكانت عليه ، و قد نفذ مدني ينبع خطة السيول و الامطار " اثناء هطول الامطار " من خلال التحرك السريع والتمركز في النقاط الهامة التي حددت مسبقاً بكافة الآليات والقوى البشرية اللازمة للتعامل مع طبيعة مخاطر الأمطار والسيول ،  بمنطقة الاسناد واشار ينبع الصناعية و منطقة الاسناد بينبع البلد و منطقة الاسناد بينبع النخل و التي تضم عددا من الجهات المعنية لتنفيذ خطط وتدابير الدفاع المدني في حالات الامطار والسيول كما ساهم التنسيق بين الادارات المعنية الى احتواء الحالة بمتابعة وإشراف من قبل سعادة محافظ ينبع الأستاذ سعد السحيمي .

واشار انه في ظل الحالة الجوية ارتفعت وتيرت التنسيق بين مركز القيادة والتوجية بالدفاع المدني بالمنطقة والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لنقل التنبيهات والتحذيرات الخاصة بالحالة الجوية. 

وابان "الجهني" انه نتيحة لهطول الامطار التي شهدتها محافظة ينبع اليوم تلقى مركز التحكم و التوجية بمدني ينبع عددا من البلاغات التي مررت في حينها للجهات المختصة 

واكد" ان البلاغات الواردة للفرق الميدانية تمحورت  على النحو التالي :

١-  اجمالي عدد البلاغات التي باشرها الدفاع المدني ٢٥ بلاغ .

٢- عدد ٥ بلاغات التماسات كهربائية .

٣- عدد  ٧ بلاغات تضررات مختلفة احتجاز مركبات سقوط اشجار تساقط لوحات دعائية .

٤- عدد ١٣ بلاغ منازل متضررة دخول مياة  .

٥- عدد ١٢ اسرة باجمالي  ٥٩ فرد تم توفير سكن لهم  عن طريق لجنة مشكلة من المحافظة و فرع وزارة المالية و الدفاع المدني .

٦- عدد ١٠ احياء متضررة من الامطار تجمعات مياة  في بعض الشوارع والتقاطعات الرئيسية و تعمل بلدية المحافظة لإجراء اللازم بشأنها.

وقد تعاملت الفرق  والجهات المعنية في الميدان مع البلاغات  في حينها ، و لم ينتج عن الحالة الجوية التي تعرضت لها محافظة ينبع اليوم لاي خسائر بالارواح او الممتلكات ولله الحمد .

من جهته أكد سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العميد عبدالرحمن الحربي على جاهزية فرق الدفاع المدني بالمنطقة و متابعة مستجدات الحالة الجوية المستمرة حتى مساء يوم الاحد الموافق ١٤٤٠/٢/٢٦ بمشيئة الله.

كما ان الدفاع المدني يدعو الجميع إلى اتباع السبل الآمنة عند هطول الأمطار والابتعاد عن مجاري الأودية أو النزول للمواقع المنخفضة و في بطون الاودية او محاولات عبورها عند جريانها متمنين السلامة لاجميع.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
1436 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق