"هدف": يعقد ورشة تعريفية لدعم استفادة الباحثين عن عمل من الفرص التدريبية في "تمهير".

مصدرالخبر: وزارة العمل والتنمية الإجتماعية

e91Exq5jeoGKzgtN1c5gFZ5LMu6pkCNptpY0ijeF.jpeg

عقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أمس (الثلاثاء) في مقره بالرياض، ورشة تعريفية حول برنامج "تمهير" للتدريب على رأس العمل، بحضور عدد من الباحثين والباحثات عن عمل، بهدف دعم استفادتهم من الفرص التدريبية التي يوفرها البرنامج.

وبيَّن مدير عام تصميم وتطوير برامج التدريب في "هدف" محمد الشويعر، خلال كلمته في افتتاح الورشة التي جاءت بعنوان "تمهير.. طريقك إلى السوق"، أن الورشة تهدف لتعريف الباحثين عن العمل المسجلين في برنامج "تمهير"، بكيفية التسجيل، واختيار الفرص التدريبية الأنسب لتخصصهم المهني، وكذلك الاستفادة الفعلية من مرحلة التدريب في اكتساب الخبرة العملية والمهارات اللازمة لتأهيلهم للتمكن من الفرص الوظيفية في سوق العمل.

وعَرَف القائمون على الورشة التعريفية، الحضور على برنامج "تمهير" للتدريب على رأس العمل، حيث يُعنى البرنامج بتدريب الخريجين والخريجات السعوديين من الجامعات المحلية والخارجية، في المؤسسات الحكومية والشركات المتميزة في القطاع الخاص، لإكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم وتأهيلهم للمشاركة في سوق العمل.

كما اشتمل برنامج الورشة التي شارك فيها الحضور بفعالية، على فقرات حول آلية عمل البرنامج، وخطوات البحث عن الفرص التدريبية المناسبة، وأهمية تسجيل المتدرب في الفرصة التدريبية المتسقة مع تخصصه المهني، وكيفية بناء المتدرب لسيرته الذاتية بشكل جاذب لأصحاب العمل، وأفضل الممارسات لاجتياز مقابلة التوظيف بنجاح.

يشار إلى أن برنامج "تمهير" يأتي تنفيذا للأمر السامي الكريم رقم 40262 وتاريخ 18/8/1437 هـ، ويهدف إلى إكساب خريجي الجامعات بالخبرات والمهارات اللازمة المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية وفقًا لتخصصات الخريجين.

وتتراوح مدة التدريب في البرنامج بين 3 إلى 6 أشهر، وذلك لتدريبهم لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للعمل بدوام كامل.

وتكمن أهمية "تمهير" في ردم الفجوة في المهارات المطلوبة بين سوق العمل ومخرجات الجامعات بإكساب المتدربين الخبرة العملية، كما سيتم تقديم مكافأة مالية دعمًا للمتدرب مقدارها 3 آلاف ريال شهريًا يقدمها "هدف" خلال فترة التدريب، وتحمل تأمين ضد مخاطر العمل للمتدربين، كما سيحصل المتدرب على شهادة معتمدة بعد إتمامه البرنامج التدريبي تزيد من قابلية توظيفه في القطاع الخاص.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
1439 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق