رئيس "غرفة الشرقية" يثمن مبادرات" هدف" في دعم التوطين وتعزيز الشراكة مع قطاع الأعمال.

مصدرالخبر: وزارة العمل والتنمية الإجتماعية

gH6VS9AFta8LEoLCqHjmioDzQiA4Q21zPLag79BK.jpeg

أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية عبدالحكيم بن حمد الخالدي، أن التعديلات الراهنة التي يجريها صندوق تنمية الموارد البشرية واللقاءات المفتوحة مع رجال الاعمال، ترفع مستوى التشاركية وتدعم برامج التوطين في كافة الانشطة والمجالات.

وقال الخالدي خلال زيارته لجناح " هدف" في معرض وظائف 2018 المقام مركز الظهران الدولي للمعارض، " ان المشاركة الحكومية في هذه النسخة تؤكد أهمية المعرض وحيوية دوره في دعم تنمية الموارد البشرية، خاصة في ظل مشاركة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، بأجنحة خاصة لكل منشأة تعرض أمام الجمهور الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

واردف: المعرض الذي يعقد سنويًا يهدف إلى دعم جهود توطين الوظائف في القطاع الخاص، حيث يقدم عددًا كبيرًا من الوظائف بخيارات متعددة أمام طالبي العمل، بلغت نحو 6500 فرصة عمل، وإبراز دور قطاع الأعمال في استقطاب الكفاءات الوطنية، بالإضافة إلى توفير فرص العمل للشباب السعودي، وتحقيق التواصل بين مختلف الجهات المعنية بالتدريب والتوظيف وإدارة الموارد البشرية، وبالتالي خلق جو من الوعي المهني، ورفع مستوى مفهوم الثقافة المهنية لدى طالبي ومقدمي فرص العمل على حد سواء.

وعرض (هدف)، برامجه ومبادرته  أمام الباحثين والباحثات عن عمل، خلال مشاركته في معرض وظائف 2018 ، الذي دشن فعالياته امس ( الأثنين) صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، في مركز الظهران الدولي للمعارض.

وقدم القائمون على الجناح، شرحا للزوار عن البرامج والمبادرات، وكيفية الاستفادة والتسجيل في برامج الصندوق المختلفة،  فضلا عن عرض الفرص الوظيفية المتاحة بالشراكة مع القطاع الخاص، كما قدم القائمون على الجناح دورات تدريبية في الارشاد المهني وطرق اعداد السيرة الذاتية.

واطلع زوار جناح "هدف"، على برنامج التدريب على رأس العمل ( تمهير)، الذي يستهدف خريجي الجامعات السعودية والمبتعثين، لتدريبهم لدى المؤسسات الحكومية والمنشآت المتميزة لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للعمل.

كما اطلع الزوار، على الخدمات التي تقدمها البوابة الوطنية للعمل "طاقات" للباحثين والباحثات عن عمل، بعد التحديثات الجديدة التي أجريت عليها لخدمة المنشآت وطالبي العمل على حد سواء.

وشهد المعرض الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية، عرض فرص وظيفية أمام الباحثين والباحثات عن عمل في عديد من القطاعات في قرابة 140 منشأة، علماً أن الأيام الثلاث الأولى من المعرض خصصت للرجال، حيث تبدأ من 10 صباحا حتى 2 ظهراً، ومن 4 عصرا حتى 8 مساء.

فيما سيكون اليوم الأخير مخصصا للعوائل والباحثات عن عمل على مدار الفترتين، تقدم خلاله الجهات المشاركة فرصا وظيفية للباحثات عن عمل.

تجدر الإشارة إلى أن صندوق تنمية الموارد البشرية، شريك داعم في معرض وظائف 2018.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
1750 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق