أمانة المدينة المنورة تنفذ أكثر من 125 الف جولة على المحلات التجارية.

مصدرالخبر: ايمان فضل - المدينة المنورة

qv2Dg54ZJdd7XfTTZH3vEP2drAQvOmvuTuAJdpNS.jpeg

نفذت أمانة المدينة المنورة ممثلة بالإدارة العامة للشؤون الرقابية والأسواق والبلديات الفرعية والضواحي خلال العام الماضي أكثر من 125 الف جولة رقابية على المنشآت المتعلقة بالصحة العامة والتجارية ، وذلك بهدف رفع المستوى الصحي للمنشآت وحفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين.

و أوضح مدير الإدارة العامة للشؤون الرقابية والأسواق بأمانة المنطقة محمد بن حدأمين الشتاء أن الفرق الرقابية  نفذت 125599 جولة رقابية على مستوى المدينة المنورة , مشيراً  الشتاء أن الجولات استهدفت المطاعم ومطابخ الإعاشة والمخابز ومحلات بيع الخضار ومستودعات الأغذية ومحلات بيع الدواجن واللحوم والاسماك والأسواق المركزية والتجارية , مبيناً أنه تم ضبط 8354 منشاة مخالفة , وتم إتلاف 20149كيلوجرام من المواد الغذائية منتهية الصلاحية أو التي يظهر عليها علامات التلف والفساد.

وتابع الشتاء حديثه فيما يتعلق بمحطات الوقود ومراكز الخدمة فأن وحدة محطات الوقود بالطرق الإقليمية قامت  بمشاركة وكالة البلديات والبلديات الفرعية بتنفيذ جولات على محطات الوقود وجرى متابعة تطوير 92 محطة وقود حتى اصبحت مطابقة للائحة محطات الوقود ومراكز الخدمة. فيما تم اعطاء 100 محطة وقود مهلة لتصحيح الملاحظات والالتزام بتنفيذ اللائحة ، كما جرى اغلاق 39 محطة وقود بعد انتهاء المهلة الممنوحة لهم لتصحيح وضع المحطة وجاري عمل اللجان المشتركة حتى تطوير جميع محطات الوقود .

ونوّه وكيل الأمين للخدمات رمضان بن محمد الزهراني ؛ بأن أمانة المدينة المنوّرة ستواصل تكثيف الجولات الرقابية على المحلات التجارية ومحطات الوقود ومراكز الخدمة داخل المدينة وخارجها، مهيباً بالمواطنين والمقيمين ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفة وذلك من خلال الاتصال بمركز طوارئ الأمانة على الرقم (940) ، أو عبر تطبيق " أمانتي 940 " المتوفر على متاجر الأجهزة الذكية أو عبر الواتساب رقم (0548990940).

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
1755 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق
eVsF3dKHIDcDVIVHzjtXyUcotL0ihWjSNb5TOD75.jpeg