لجنة سيدات الاعمال بـ"غرفة مكة" تبحث تطوير العلاقات الخارجية.

مصدرالخبر: المركز الإعلامي - غرفة مكة المكرمة

qcq9izx5vip11936ohQi5VPPzlGHdtQUbp6peSp4.jpeg

بحثت لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة في اجتماعها الثالث، لتطوير العلاقات الداخلية والخارجية مع سيدات الأعمال في الغرف الأخرى، متناولة عدد من المقترحات والأفكار، وحضور المؤتمرات الخاصة بسيدات الاعمال في الكويت والقاهرة خلال الفترة المقبلة، فضلا عن مناقشة الدورات التدريبية التي تستهدف تطوير قطاع سيدات الأعمال.

وتناول الاجتماع الذي رأسته الدكتورة أحلام عادل خوندنة، وعضوات اللجنة، حضور اجتماع المجلس التنسيقي لعمل المرأة، وتنظيم بعض المبادرات والفعاليات الخاصة بدعم قطاع سيدات الاعمال، كملتقى سيدات الاعمال، وسوق الحج، وجائزة أفضل 50 علامة تجارية وغيرها.

وكانت لجنة سيدات الاعمال قد تداولت عقب تأسيسها في يوليو الماضي حول خطاب مجلس الغرف السعودية بخصوص التحديات التي تواجه عمل المرأة في القطاع الخاص، فضلا عن اتاحة الفرصة للسيدات الراغبات في الاستثمار في المدينة المنورة، وتقديم قائمة بأسماء السيدات المرشحات الى مركز السيدة فاطمة الزهراء لرفعه إلى مجلس الغرف السعودية.

وأوصت اللجنة بمخاطبة برنامج (واعد) الذي تقدمه شركة أرامكو السعودية لدعم المشاريع الناشئة، بغرض تقديمه في غرفة مكة المكرمة بالتنسيق مع مركز التدريب، والعمل على توقيع مذكرات لعقد شراكات بين الغرفة وعدد من البرامج الداعمة لمشاريع المرأة السعودية.

وثمنت اللجنة التعاون الملحوظ من قبل الجهات ذات العلاقة معها، والتي تعلب دورا في استقطاب العديد من فتيات وسيدات الاعمال دعماً لمسيرة اللجنة النسائية بغرفة مكة المكرمة.

كما تبحث اللجنة تجهيز رؤيتها للمساعدة في تقديم الفرص الاستثمارية المتاحة أمام سيدات الاعمال في مكة المكرمة، والعمل على استبيان خاص لإنشاء قاعدة بيانات خاصة بسيدات الاعمال في العاصمة المقدسة.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
1126 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق