فريق طبي بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ينجح في إنقاذ قدم طفل من قطعة معدنية.

مصدرالخبر: بريد الاعلام

0UnpCS4yhRhA9D1iE6byZEgr38kO32UvgkUiJCfp.jpeg

تمكن فريق طبي متخصص في جراحة العظام بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة من إخراج قطعة معدنية تجاوز طولها 20 سم من قدم طفل يبلغ من العمر 13 عاماً بعد أن خرجت من دراجته الهوائية.

وبين د. بسام الأحمدي استشاري جراحة العظام بالمستشفى بأن الطفل المصاب أُحضر إلى طوارئ المستشفى  بواسطة الإسعاف بعد إصابته بجزء معدني خرج من دراجته الهوائية التي كان يستقلها فانغرس في جزء القدم العلوي (الفخذ) وقام الدفاع المدني بفصل الدراجة عن الجزء المنغرس بالقدم ونقل الطفل للمستشفى وعلى الفور تدخل الفريق الطبي بالطوارئ لتجهيز المصاب لغرفة العمليات بشكل عاجل، وبعد أخذ الفحوصات والأشعة اللازمة للاستطلاع ما إذا كان هناك أي كسور في عظمة الفخذ أو إصابة للشرايين والأوردة والأعصاب المغذية حيث أن الجسم المعدني كان قريباً منها بمسافة ٥ سم فقط ، والتي أظهرت الأشعة -بفضل من الله- عدم تعرضها لأي أذى.

وقد تم إدخال المصاب إلى غرفة العمليات وتخديره بشكل كامل وإخراج القطعة المعدنية من فخذه في وقت وجيز لم يتجاوز 10 دقائق ، وتم نقله بعد الإفاقة إلى قسم التنويم ومتابعة الحالة قبل أن يغادر المستشفى برفقة ذويه بصحة جيده بعد مرور 72 ساعة من إجراء العملية.

وبدوره أثنى مدير عام المستشفى الدكتور أيمن بن محمد خرابه على سرعة تدخل الفريق الطبي وإنهاء معاناة الطفل في وقت وجيز مقدماً شكره الجزيل للطاقم الطبي أجمع وطالب الجميع على بذل المزيد للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة لكي تتناسب مع تطلعات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة ٢٠٣٠ ، وملامسة احتياجات المراجعين.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
910 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق