"صحة المدينة": المنورة تدشن منصة الأشعة الإتصالية في مستشفى أحد.

مصدرالخبر: بريد الإعلام

a7nX6EUwpXMJEAuRO96HVuVrYHGaSFwqHFNlAC7d.jpeg

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة د. عبدالحميد بن عبدالرحمن الصبحي، وبحضور المساعد للخدمات الطبية المساعدة هيثم الطيب، والمساعد العلاجي د. عبدالعزيز الشهري، ومدير مستشفى أحد د. منصور الشاماني، ونائب مدير الإدارة العامة للأشعة د. عبدالله الدوسري، ومدير إدارة الأشعة بصحة المنطقة د. طلال المغذوي، صباح يوم الخميس الموافق 1439/12/19هـ محطات العمل التابعة للمنصة الوطنية للأشعة الاتصالية في مستشفى أحد، وتخلل التدشين إستعراض ميزات و خصائص منصة الأشعة الإتصالية وانعكاسها على جودة الخدمات المقدمة للمرضى في المنطقة.

وتقدم المنصة الوطنية للأشعة الاتصالية في المرحلة الحالية خدماتها للمرضى المراجعين في كلاً من مستشفى ينبع العام ومستشفى خيبر العام ومستشفى الحناكية، ويهدف المشروع إلى تشغيل أقسام الأشعة بطاقة إستيعابية أكبر لخدمة المراجعين.

كما يمتاز المشروع بربط المستشفيات الطرفية المجهزة بأجهزة أشعة مغناطيسية ومقطعية، والإستفادة من خبرات إستشاريي الأشعة المتواجدين في المدينة المنورة، وتوفير الوقت والجهد على المرضى من عناء التنقل للحصول على الخدمة.

وتتضمن الخطة المستقبلية للمشروع ربط المزيد من المستشفيات الطرفية واستحداث منصات عمل ( workstation ) في مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة.

تجدر الإشارة إلى أن المنصة الوطنية للأشعة الإتصالية تتيح للمرضى عمل فحوصات الاشعة في المستشفيات الطرفية بحيث يتم إرسال صور فحوصات الاشعة لمحطة العمل في مستشفى أحد بالمدينة المنورة خلال ثواني بعد ذلك يقوم إستشاري الأشعة بمراجعة الفحوصات و كتابة التقارير اللازمة وإرسالها مرة أخرى للمستشفى.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
1726 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق