"صحة المدينة":تشكيل فريق طبي لمواجهة التشوهات الخلقية للفكين بمستشفى الملك فهد بالمدينة ونجاح 7 عمليات.

مصدرالخبر: بريد الإعلام

wiyLNjMEi0i71ViFf35HaC8h6tDrhUakkQ6KvkgQ.jpeg

تمكن فريق طبي تم تشكيله في مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة لمواجهة حالات التشوه الخلقية التي تصيب الفكين وقد أجرى الفريق 7 عمليات تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد.

وبين الدكتور سعيد البلوي إستشاري جراحة الوجة والفكين ورئيس القسم بالمستشفى أن المريض حضر الى القسم محولاً من أحد المستشفيات وهو يعاني من تقدم حاد بالفك السفلي مما سبب له تشوه بمظهر الوجه وهو ما انعكس سلباً على حالته النفسيه، وبعد التنسيق مع مستشفى أحد تم عمل الأشعة والفحوصات اللازمة كإجراء أولي.

وأضاف د. البلوي بعد ذلك تم عمل إجراء جراحي على نموذج تم عمله في معمل طب وجراحة الأسنان بالمستشفى قبل البدء بالعمليه فعلياً وبعد الإنتهاء من كافة الفحوصات اللازمة تم إجراء العملية للمريض وهي عبارة عن تقديم الفك العلوي بمقدار 2 ملم، وارجاع الفك السفلي بمقدار 4 ملم مع التدوير إلى جهة اليسار لإصلاح خط المنتصف تكللت بالنجاح ولله الحمد.

وتعتبر هذه العملية السابعة من نوعها بعد إجراء ست عمليات في الفتره الماضيه لأربع سيدات عانين من هذه المشكله جميعها تكللت بالنجاح مع العلم بأن هذا الإجراء إلى مهاره عالية ودقيقة وخبره طويله في جراحة الوجه والفكين التقويمية وبرامج معقده.

من جانبه أثنى الدكتور أيمن بن محمد خرابه مدير عام مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة على هذا التعاون المثمر وعلى روح العمل الجماعي والتي ادت الى هذه الإنجازات الطبيه المميزه والتي تصب دائماً لخدمة المدينة وزائريها مقدماً شكره الجزيل لجميع افراد الفريق الطبي ومتمنياً لهم مزيداً من الإنجازات.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
1439 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق