صحة المدينة: تنفذ فرضية وهمية بمشاركة (6) جهات حكومية.

مصدرالخبر: بريد الإعلام

4b2iKpNaz3D5MU22dD5A9wGIUOFeleRxIB1SMhnF.jpeg

نفذت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة صباح يوم الثلاثاء الموافق 25/11/1439هـ وبإشراف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالحميد بن عبدالرحمن الصبحي، وفي إطار الاستعدادات والجهود المستمرة لموسم حج 1439هـ فرضية وهمية بمشاركة (6) جهات حكومية.

وأوضح مدير إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي الأستاذ خالد السناني بأن الفرضية بدأت في تمام الساعة (10) صباحاً بسيناريو وهمي عبارة عن (تسمم غذائي) لمركبة بها (49) حاج قادمة من طريق تبوك الدولي، حيث تم في تنفيذ هذه الفرضية محاكاة للواقع الافتراضي وجدية في التعامل مع الحالات التي تعرضت للإصابة من قبل الكوادر المشاركة في تنفيذ الفرضية من إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بصحة المنطقة وبقية الجهات المشاركة.

ونتج عن فرضية (التسمم الغذائي) إجمالي (49) إصابة منها (5) حالات صنفت بشديدة الخطورة، و (4) حالات متوسطة الخطورة، في حين تم رصد (29) حالة بسيطة وتم تقديم العلاج اللازم لها في موقع الفرضية و (11) حالة وفاة وهمية في الموقع.

وشارك في تنفيذ الفرضية كلاً من: إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بصحة منطقة المدينة المنورة بـ (20) مركبة نقل إسعافي، الشرطة، المرور، الدفاع المدني، الهلال الأحمر السعودي، أمانة منطقة المدينة المنورة وفرع وزارة الحج بالمنطقة.

وأوضحت "الصحة" في المدينة المنورة بأن تنفيذ الفرضية يأتي تزامنا مع جهود المملكة العربية السعودية التي تبذلها لجميع المسلمين في أنحاء العالم الذين يأتون لزيارة مسجد المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام بالإضافة إلى الراغبين في اداء مناسك الحج، وحرصا من وزارة الصحة ممثلة بالشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة لرفع جاهزية الكوادر العاملة في مجال النقل الإسعافي وقياس مدى تناغم هذه الكوادر مع الجهات الأخرى المشاركة.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
1024 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 1
default.png

عبدالعزيز فالح الأيداء

فرضية ممتازة اثبتت جاهزية الجهات المعنية.والمشاركة في نجاح التعامل مع مثل هذه الحالات وغيرها .وجهود مشكورة لجميع الجهات المشاركه.
اضافة تعليق