أمانة المدينة تستعد بـ 12 ألف جولة ميدانية على المنشآت الغذائية خلال الشهر الكريم.

مصدرالخبر: ايمان فضل - المدينة المنورة

2Y9O8yBE0CkEfsooUCyuntZwGYILdoXyD0vRTypa.jpeg

استعدت أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة بوكالة الخدمات والجهات ذات الإختصاص بإعداد خطة عمل متكاملة  لتكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية والتي لها علاقة بالصحة العامة والمنشآت التجارية خلال شهر مضان المبارك.

واعتمدت الخطة على تكثيف الرقابة على جميع الأحياء السكنية مع التركيز على المناطق المزدحمة التي تشهد كثافة عالية كالمنطقة المركزية والمنطقة المحيطة بالمسجد النبوي , وجميع مناطق تواجد المعتمرين والزوار لضمان سلامة المواد الغذائية وصلاحيتها للاستهلاك , وبخاصة بموسم الصيف . وما يصاحبها من ارتفاع في درجات الحرارة .
 
وتستهدف الأمانة تنفيذ أكثر من 12 ألف جولة ميدانية خلال الشهر الفضيل على المنشآت الغذائية حيث تشمل فرق العمل جميع المراقبين العاملين بالبلديات الفرعية والضواحي والإدارة العامة للشؤون الرقابية والأسواق , والبلدية النسائية وعددهم ( 124 ) مراقب يقومون بتنفيذ جولات ميدانية يومية على منشآت , مع التأكيد على منع جميع الإجازات للعاملين , والتقيد بالخطة وتأجيلها لما بعد انتهاء الموسم لضمان الوصول لأعلى فعالية في تغطية أكبر عدد من الأنشطة والمنشآت خلال الشهر الكريم .

كما أنه سيتم التركيز وتكرار الزيارات للأنشطة الأكثر خطورة لتشمل الأسواق المركزية الكبيرة , والمطاعم , والمطابخ , ومحلات العصائر , والوجبات الجاهزة , واللوح , والحلويات الرمضانية طيلة الشهر الكريم .
 
وسيتم وفقاً للخطة التأكد من سلامة طرق عرض , حفظ , وتخزين المواد الغذائية , ومراقبة درجات الحرارة , وسلامة التجهيزات داخل المحلات مع التركيز على منع الباعة المتجولين من ممارسة بيع , وتداول المواد الغذائية . وتولي الأمانة اهتمام خاص بمحلات بيع الشاورما حيث أنها من الوجبات الشهيرة عالية الخطورة والتي تحتاج إلى مراقبة خاصة لضمان سلامتها وخلوها من البكتيريا المُمرضة التي قد تعرض صحة المستهلكين لعدم سلامتهم .

بالإضافة إلى مراقبة وزيارات محلات بيع الأجبان والألبان . وقد تم تكليف مديري الإدارات المختصة والمشرفين على الأقسام الصحية بالتواجد المستمر , والمتابعة لجميع أعمال الخطة , وذلك لضمان تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والفعالية .

هذا وتهيب الامانة جميع المواطنين , والمقيمين , والزوار , والمعتمرين بالتعامل مع المحلات المرخصة والإبلاغ الفوري على أي مخالفات بالاتصال على الرقم ( 940 ) أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بأمانة منطقة المدينة المنورة .

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
793 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق