صحة المدينة: تنظم فعاليات المبادرة العالمية التطوعية لقياس ضغط الدم.

مصدرالخبر: صحيفة خيبر الاخبارية

LgevKKzyrfqfZjz4HR12qRCQHbHToZJXv31gZPz9.jpeg

نظمت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17 / 7 / 1439هـ فعاليات المبادرة العالمية التطوعية لقياس ضغط الدم والتوعية الصحية عن المرض بشعار (اعرف مستوى ضغط دمك) وتستمر حتى تاريخ 4 / 8 / 1439هـ، وتتبنى المبادرة إدارة الصحة العامة بصحة منطقة المدينة المنورة بالشراكة مع الجمعية السعودية لأمراض ضغط الدم شمس.

من جانبه أوضح المساعد للصحة العامة بصحة منطقة المدينة المنورة الدكتور أيمن بن مصطفى ينبعاوي بأن فعاليات المبادرة اشتملت على إقامة ركن توعوي يحتوي على عدد من الوسائل التوعوية للتعريف بارتفاع ضغط الدم وتقديم النصائح الطبية والإرشادية وتوزيع مطويات توعوية وقياس ضغط الدم و السكر والوزن للزوار في عدة أماكن من ضمنها مركز الرعاية الصحية الأولية بمركز الصافية ومبنى المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة وجامعة طيبة قسم الطلاب والطالبات و أمانة المدينة المنورة ومجمع العالية مول ومجمع الراشد مول وذكر بأن فئات المستهدفه من هذه المبادرة هم افراد المجتمع المختلفة فوق 18 سنة.

كما أضاف "د. ينبعاوي" بأن الهدف من تنفيذ المبادرة رفع الوعي الصحي للفئات المستهدفه حول المخاطر الصحية الناتجة من ارتفاع ضغط الدم واكتساب الفئات المستهدفة للمهارات والسلوكيات الصحية السليمة التي تساهم في الوقاية والتحكم في ارتفاع ضغط الدم ومضاعفاته.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
599 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق

الاستفتاء

ما رأيكم بشكل الموقع الجديد؟