أمانة المدينة تعالج " 55 ألف ملاحظة في حملة معالجة التشوه البصري " بشوارع وأحياء المدينة.

مصدرالخبر: صحيفة خيبر الاخبارية

N8Ec12PCDk83oWLqicAEmYgxrbuKi32zbPj7YSNA.jpeg

رصدت أمانة منطقة المدينة المنورة خلال الربع الأول من عام 2018 أكثر من 55.200 ملاحظة ، و مخالفة من بنود حملة التشوة البصري ، لمعالجة و تحسين المشهد الحضري ، ومنع مظاهر التلوث البصري في شوارع وأحياء المدينة المنورة ، وذلك في حملاتها المكثفة لتحسين المشهد الحضري . حيث قامت الأمانة ممثلة في البلديات الفرعية والفرق الرقابية الميدانية بمعالجة مظاهر التلوث البصري ، مشيرةً إلى أن جوالاتها الميدانية متواصلة إلى حين إزالة ومعالجة جميع المظاهر ، والملاحظات .

ورصدت البلديات عدداً من المخالفات والملاحظات التي تمت معالجتها كالتالي :

رصد وإزالة 255 لوحة إعلانية مخالفة لاشتراطات رخص البلدية في عدم مطابقة أبعاد اللوحة لبيانات الرخصة على الطبيعة ، ورصد وإزالة 109 متر مربع من الكتابات المشوهة للمظهر العام على الجدران ، رصد وإزالة 2932 موقع من مخلفات الهدم والبناء وتوابع الحفر من الأراضي الفضاء ، رصد وإزالة 1216 مظلة " هنجر " مواقف السيارات المخالفة داخل الاحياء ، رصد وإزالة 2263 سيارة تالفة ومهملة من الشوارع العامة والميادين، رصد ومعالجة 824 موقع للباعة الجائلين المخالفين ، رصد وإزالة 400 موقع للاستراحات ، وأحواش الماشية والصناديق المخالفة العشوائية ، رصد وإصلاح 11524 موقع لحفر الشوارع والأرصفة المتهالكة وأعمدة الإنارة ، رصد ومعالجة 1700 حاوية نظافة داخل الأحياء ، رصد ومعالجة 34000 موقع لتقليم وتنسيق الأشجار فب الشوارع الرئيسية والفرعية ، وزيادة المسطحات النباتية والزهور بها .

وشددت أمانة منطقة المدينة المنورة باتخاذها الإجراءات النظامية , وفرض العقوبة على المخالفين وفق لائحة الجزاءات والعقوبات .

وتثمن الأمانة تعاون سكان الأحياء في منع مظاهر التلوث البصري بالمدينة ، مبينة أنها تستقبل بلاغاتهم عبر هاتف الطوارئ 940، وتحيلها فوراً إلى الفرق الميدانية لمباشرة البلاغ ومعالجة التجاوزات. وأكدت الأمانة أن أهالي المدينة المنورة شركاء أساسيون في نجاح حملاتها المستمرة ؛ حفاظاً على جمال المدينة.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
910 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق