جامعة طيبة تعقد ندوة حول "اللغة العربية وقنوات التواصل الاجتماعي".

مصدرالخبر: صحيفة خيبر الاخبارية

NR238SsthU63sfBplNNVkFMdhHhBro6SMteNGJXq.jpeg

خيبر الإخبارية - جامعة طيبة - المدينة المنورة

عقد قسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة طيبة بالتعاون مع بيت الضاد للاستشارات ومركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية اليوم الثلاثاء ندوة بعنوان (اللغة العربية وقنوات التواصل الاجتماعي: الواقع والمأمول) التي تأتي بالتزامن مع احتفاء جامعة طيبة باليوم العالمي للغة العربية لهذا العام.

واستهلت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة لرئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة د. محمد سلمان الرحيلي الذي أعرب عن شكره لمعالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني على دعمه للفعاليات التي يقدمها القسم، كما شكر المشاركين والجهات المنظمة للندوة.

وأكد د.الرحيلي أن الجامعة تهتم هذا العام بعلاقة اللغة العربية بالتقنيات الحديثة في احتفائها باللغة، مشيرا إلى أن القسم يحرص على التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة من أجل مواكبة المستجدات العصرية.

 عقب ذلك انطلقت بمشاركة أربعة باحثين بأوراق بحثية، حيث بدأ د.محمد بابكر مشاركته بعنوان: (اللغة العربية لتصحيح ألستنا وتعزيز علاقتنا بها)، ثم ورقة قدمتها الدكتورة آمال المغامسي التي تحدثت في ورقتها البحثية عن (خصائص اللغة العربية وأهم ميزاتها)، من ثم قدمت د. أسماء الصاعدي ورقة بحثية بعنوان (واقع اللغة العربية في وسائل التواصل الاجتماعي.. إيجابيات وسلبياته) واختتم الندوة د. أحمد خليفة في ورقته التي جاءت بعنوان (التعليقات في المواقع الالكترونية بين الفصحى والعامية.. مواقع الألعاب نموذجاً)، وفي ختام الندوة تم فتح باب النقاش ومداخلات الحضور.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
910 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق